أكدت وزارة السياحة والآثار حصول 161 مطعما وكافيتريا سياحية على شهادة السلامة الصحية ليصل الإجمالي إلى 305 و

مصر,الاتصالات,السياحة,مجلس الوزراء,المطاعم السياحية

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 09:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حصول 161 مطعمًا وكافيتريا على شهادة السلامة الصحية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة السياحة والآثار، حصول 161 مطعما وكافيتريا سياحية على شهادة السلامة الصحية، ليصل الإجمالي إلى 305، وذلك بعد التأكد من استيفائهم لكل الضوابط والاشتراطات التي أصدرتها وزارة السياحة والآثار والمعتمدة من مجلس الوزراء وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.



وأشار عبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، إلى أن إجمالي عدد المطاعم السياحية والكافتيريات الحاصلة على شهادة السلامة الصحية حتى الآن وصل إلى 305 مطاعم بالعديد من المحافظات المختلفة.

وأضاف العاصي، في بيان صحفي صادر عن وزارة السياحة والآثار اليوم الأربعاء، أن لجان الفحص مستمرة في استكمال أعمال التفتيش والتأكد من تنفيذ الإجراءات المتبعة على باقي المنشآت السياحية التي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة، مع التأكيد على الالتزام بكل الاشتراطات الصحية ومواعيد التشغيل المسموح بها.

جدير بالذكر أنه في ضوء القرارات الصادرة عن اجتماع لجنة الأزمات برئاسة رئيس مجلس الوزراء، فقد تم الموافقة على السماح بإعادة تشغيل المنشآت السياحية المكشوفة والمغلقة بنسبة 25% من حجم الطاقة الاستيعابية للمنشأة اعتبارا من السبت الموافق 27 يونيو 2020.

وقامت وزارة السياحة والآثار بتطوير خدمة الخط الساخن الخاص بالرقم 19654 الذى أطلقته الوزارة في شهر أبريل الماضي ليقوم بدءا من اليوم تلقي استفسارات وآراء السائحين في ظل ضوابط السلامة الصحية التي أصدرتها الوزارة وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية؛ بجانب استقبال الخط لشكاوى ومقترحات العاملين بالقطاع منذ إطلاقه، في ضوء عودة السياحة الوافدة إلى مصر بالمحافظات السياحية الساحلية كمرحلة أولى اعتبارا من اليوم الأربعاء الموافق 1يوليو الجاري.

من جانبها، أوضحت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، أن تفعيل وتطوير هذا الخط الساخن تم بالتعاون مع أحد الشركات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لافتة إلى أنه سيقوم بتلقي كل استفسارات السائحين التي من بينها المواقع الآثرية المفتوحة للزيارة والأماكن السياحية التي يمكنهم زيارتها في ضوء ضوابط السلامة الصحية التي أصدرتها الوزارة.