أعلنت وزارة السياحة والآثار تطوير خدمة الخط الساخن الخاص بالرقم 19654 والذي أطلقته الوزارة في شهر أبريل الما

مصر,محافظ,الاتصالات,السياحة,سيناء,شرم الشيخ,أوكرانيا,البحر الأحمر

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 02:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تطوير خط ساخن لتلقي شكاوى السائحين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة السياحة والآثار، تطوير خدمة الخط الساخن الخاص بالرقم 19654، والذي أطلقته الوزارة في شهر أبريل الماضي؛ ليشمل بدءا من اليوم، تلقي استفسارات وآراء السائحين في ظل ضوابط السلامة الصحية التي أصدرتها الوزارة وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية؛ بجانب استقبال الخط لشكاوى ومقترحات العاملين بالقطاع منذ إطلاقه.



جاء ذلك في ضوء عودة السياحة الوافدة إلى مصر بالمحافظات السياحية الساحلية كمرحلة أولى اعتبارا من اليوم الأربعاء الموافق 1 يوليو الجاري.

ومن جانبها، أوضحت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، أن تفعيل وتطوير هذا الخط الساخن تم بالتعاون مع أحد الشركات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لافتة إلى أنه سيقوم بتلقي كل استفسارات السائحين والتي من بينها المواقع الآثرية المفتوحة للزيارة والأماكن السياحية التي يمكنهم زيارتها، وذلك في ضوء ضوابط السلامة الصحية التي أصدرتها الوزارة.

وتابعت شلبي، أن خدمة الخط الساخن ستستقبل مكالمات السائحين طوال أيام الأسبوع وفي العطلات والأعياد الرسمية من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءً باللغتين العربية والإنجليزية، لافتة إلى أنه سوف يتم اتخاذ جميع البيانات الخاصة بالمتصل ومعرفة استفساراته ومقترحاته والرد عليه فورا والقيام بحل أي مشكلة قد تواجهه، كما أن خدمة الخط الساخن ستسمح بالتواصل بشكل مباشر وأسرع مع السائحين لتوفير سبل الراحة لهم خلال قضاء فترة إجازتهم بمصر.

• جنوب سيناء تستقبل أول طائرة شارتر

استقبل محافظ جنوب سيناء خالد فودة، اليوم الأربعاء، أول طائرة شارتر سياحية، وذلك بعد توقف دام لأكثر من 3 أشهر، تقل على متنها 125 سائحا أوكرانيا. وأوضح المحافظ أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لهم منذ وصولهم المطار، مروراً بعملية نقلهم وحتى دخولهم أماكن الإقامة بالفنادق. وذكرت المحافظة -في بيان- أن رئيس مدينة شرم الشيخ ومدير المطار قد استقبلا السائحين بالورود في مشهد احتفالي بعودة السياحة، وبدء العودة التدريجية للحياة، وسط إجراءات احترازية مشددة، وإجراءات طبية وكشف على القادمين، وتعقيم للشنط، للوقاية من فيروس كورونا.

• البحر الأحمر يستقبل أول طائرة قادمة من أوكرانيا

استقبل محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي، صباح اليوم الأربعاء، أول طائرة سياحة خارجية وذلك بعد توقف دام لأكثر من ثلاثة أشهر. وأعلن المحافظ -في بيان صحفي اليوم الأربعاء- عن وصول أول طائرة سياحة خارجية إلى مطار الغردقة الدولي صباح اليوم قادمة من أوكرانيا وعلى متنها 165 سائحا، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لهم منذ وصولهم المطار، مروراً بعملية نقلهم وحتى دخولهم أماكن الإقامة بالفنادق.

وأوضح أنه تم تنفيذ الاجراءات الاحترازية والوقائية بالمطار بشكل صارم، لافتاً إلى وجود كاميرات حرارية للكشف عن درجة حرارة الركاب، وملصقات خاصة بالتباعد الاجتماعي، وكذا العلامات الإرشادية للركاب لضمان سلامة المسافرين والعاملين، وتم تعقيم جميع متعلقاتهم وأمتعتهم الشخصية، وكان هناك التزام بكل إجراءات السلامة المتبعة وظهر المطار بالصورة اللائقة والمشرفة.