نجحت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية في ضبط أحد الأشخاص بأسيوط لإدارته مجموعة على شبكة

الامتحانات,الثانوية العامة,اخبار مصر اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,تسريب امتحانات الثانوية,تسريب امتحانات 3 ثانوي

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 01:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ضبط أدمن صفحة تسريب امتحانات 3 ثانوي بأسيوط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، في ضبط أحد الأشخاص بأسيوط لإدارته "مجموعة" على شبكة الإنترنت زعم من خلالها قدرته على توفير أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة حيث رصدت الإدارة قيام المسئول عن إدارة المجموعة المسماة "تسريب امتحانات 3 ثانوي بإذن واحد أحد بدون مقابل” بأحد التطبيقات على شبكة الإنترنت بنشر مشاركات تتضمن إدعاء قدرته على توزيع أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة نظير مقابل مادي.



وأسفرت جهود فريق البحث الجنائي من خلال الفحص الفني وإجراء التحريات، أن وراء ارتكاب ذلك النشاط (طالب، مقيم بمحافظة أسيوط).

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني - الأمن العام)، ومديرية أمن أسيوط أمكن ضبطه بمحل إقامته، وعثر بحوزته على الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة والمشاركات المشار إليها، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وإدارته للمجموعة بقصد الاستفادة الماديّة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة المرتكبة من خلال شبكة الإنترنت.

تصحيح مادة اللغة الإنجليزية

وكانت قد بدأت صباح اليوم  الأربعاء، بمقار تقدير كراسات بوكليت الثانوية العامة التابعة للقطاعات الرئيسية بالقاهرة وأسيوط والمنصورة والإسكندرية، عمليات التصحيح الشامل لمادة اللغة الإنجليزية، بعد إعلان نتيجة العينة العشوائية أمس، واعتماد نموذج الإجابة النهائي، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم أمس نتيجة تصحيح العينة العشوائية للمادة، حيث بلغت نسبة النجاح 90.2 ٪؜، وحصل 149 طالبًا على الدرجة النهائية.

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة 653 ألف طالب وطالبة، في 3313 لجنة أساسية، تضم ما يزيد على 56 ألف لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

وتتابع غرفة العمليات المركزية بالوزارة إجراءات بدء الامتحانات ومتابعة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب. 

وأهابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب وأولياء الأمور بعدم التكدس أمام اللجان حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

يذكر أن الوزارة، أعلنت أرقام غرفة العمليات المركزية للتواصل في حالة وجود أي استفسار أو شكوي خاصة بالامتحانات وهي كالتالي: 27957631- 27941089- 27957305- 27957431- 27957592- 27957628.