كشف اليوم الأربعاء الاتحاد المصرى للالعاب الالكترونية عن إسناد مهمة رئاسة منطقة الاسكندرية.. المزيد

تكنولوجيا,أخبار التكنولوجيا,تطبيقات الروبوت

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 10:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تجربة استرشادية لتطبيقها في المحافظات:

اختيار أيمن القباني رئيسًا لمنطقة الأسكندرية لـ"الألعاب الإلكترونية" 

المهندس أيمن القباني رئيس منطقة الإسكندرية للألعاب الإلكترونية
المهندس أيمن القباني رئيس منطقة الإسكندرية للألعاب الإلكترونية

كشف الاتحاد المصرى للالعاب الالكترونية ، اليوم الأربعاء، عن إسناد مهمة رئاسة منطقة الاسكندرية ولجنة الروبوت بالأتحاد إلى المهندس ايمن القبانى لتنشيط العمل بالمحافظات في مجال ألعاب وتطبيقات الروبوت، وسوف تكون منطقة الإسكندرية لـ “الألعاب الالكترونية” هي بمثابة مشروع استرشاردي كتجربة يتم تعميمها في الخطوات القادمة على باقى المناطق على مستوى الجمهورية.



مهام أخرى منوط بها المهندس أيمن القباني 

ويذكر أن المهندس أيمن القباني يمثل مصر في الجمعية العربية للروبوت والتي تقوم بتنظيم البطولات والمهرجانات السنوية للروبوت بالدول العربية بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية والجامعات المصرية.

وتعد مسابقات الجمعية العربية للروبوت هي البطولات المؤهلة لنهائيات الولايات المتحدة الامريكية، كما كان يشغل المهندس أيمن القباني عضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية.

تشكيل مجلس إدارة الاتحاد المصري للألعاب الالكترونية

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أصدر قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية برئاسة شريف عبد الباقي.

وتضمن تشكيل مجلس إدارة الاتحاد كلا من شريف عبد الباقي رئيسًا، وماجد فراج نائبا للرئيس، ومحمد عبد النبي أمينًا للصندوق.

وفي العضوية كل من المهندس أشرف صبري (رئيس مجلس إدارة شركة فوري) وأمنية يحيى يوسف (صحفية) ومحمد وردة (صحفي) والدكتور عبادة الجزار (وزارة الشباب والرياضة). وضم الاتحاد ولأول مرة شباب أقل من 25 سنة، هم مصطفى مجدي (طالب بالاكاديمية الغربية للنقل البحري) ، بالإضافة رنا محمد عبد الرحمن (طالبة بحاسبات عين شمس)، وعبد الله جمال عبد العاطي (مهندس) في العضوية تحت السن، والذى جاءوا بعد اعلان ومقابلات مع من تقدموا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

أهداف الاتحاد المصري الألعاب الإلكترونية 

قال شريف عبد الباقي رئيس الاتحاد المصري لـ “الألعاب الالكترونية” إن  مجلس الإدارة الجديد تنتظره تحديات كبيرة، أهمها توسيع قاعدة الممارسة والوصول إلى عدد كبير من لاعبي الألعاب الإلكترونية للمشاركة بشكل رسمي تحت مظلة الاتحاد، خاصة أن تشكيل مجلس الإدارة الجديد يضم بين صفوفه عدد كبير من الشباب الذين يمتلكون تحديات كبيرة، كما سيتم الاستعانة بالشباب الذي تقدم لمقاعد تحت 25 سنة في اللجان النوعية المختلفة بالاتحاد، والتي ستكون عصب العمل الفترة القادمة.

وقد تم اسناد مهمة منطقة الإسكندرية ولجنة الروبوت إلى المهندس أيمن القباني لتنشيط العمل بالمحافظات وفي مجال ألعاب وتطبيقات الروبوت .

وأشار عبد الباقي إلى أن الاتحاد يسعى إلى الاستمرار في تنظيم بطولات لمشاركة الأندية والهيئات الشبابية والرياضية الرسمية في بطولات الألعاب الإلكترونية، التى أصبحت منتشرة ويمارسها كل الأعمار، واستقطاب الأندية والهيئات الرياضية والشبابية لعضوية الاتحاد، والتنسيق الكامل مع منظمي البطولات والمنصات الإلكترونية على الإنترنت التي تلعب دور كبير في هذه الرياضة.