تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة نيفين وزيرة التضامن الاجتماعي يرافقهما اللواء خالد عبد ا

وزير الرياضة

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 09:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

صبحي: مدينة الشباب والرياضة بحي الأسمرات جاهزة للتشغل

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي، يرافقهما اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وقيادات الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، مجمع الخدمات الاجتماعية بالأسمرات الذي تقيمه وزارة التضامن الاجتماعي بتكلفة 176 مليون جنيه، ويضم خدمات الأسرة والطفولة والأسر المنتجة ومشروع 2 كفاية للحد من الزيادة السكانية وعدد من الحضانات ومراكز خدمات المراة والمسنين.



وأعربت القباج، عن سعادتها بتشريف وزير الشباب والرياضة لمبنى الخدمات الاجتماعية والاستماع لملاحظاته، خصوصا أن المبنى ملاصق للمدينة الشبابية ويجب تكامل الخدمات المقدمة من الوزارتين لأبناء وسكان حي الأسمرات أحد أهم مشروعات تطوير المناطق الخطرة وأحد أهم إنجازات ثورة ٣٠ يونيو.

وأضافت وزيرة التضامن، أن مجمع الخدمات المتكاملة سيكون انعكاساً لمعظم خدمات الوزارة الموجهة للفئات الأولى بالرعاية والخدمات التنموية والتربوية وسيجمع عدداً من مشروعات الوزارة وبرامجها المتنوعة.

وعقب زيارة مجمع الخدمات المتكاملة؛ توجه الوزيران ومرافقيهم لمدينة الشباب والرياضة بحي الأسمرات، وذلك بعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية الجارية بها، والتي شملت منطقة ملاعب بالأبعاد القانونية وملاعب خماسية وملاعب متعددة أغراض وحمام سباحة أولمبي وحمام سباحة تدريبي وحمام سباحة للأطفال ومبنى اجتماعي، وصالة جيم.

وزير الشباب: حي الأسمر من أفضل الأماكن المطورة في القاهرة

وفي هذا الصدد، قال الدكتور أشرف صبحي، إن الدولة تولي اهتماما كبيراً بتوسيع وتطوير البنية التحتية الإنشائية الشبابية والرياضية؛ تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتنمية وتطوير المناطق العشوائية، وتحويلها إلى أماكن كاملة الخدمات تليق بالمواطن المصري، موضحا أن حي الأسمرات أصبح الآن واحدا من أفضل الأماكن التي تم تطويرها في محافظة القاهرة.

وأضاف صبحي، أن مدينة الشباب والرياضة بحي الأسمرات، أصبحت جاهزة تماما للتشغيل الفعلي، موجها الشكر لكل من وزارة الانتاج الحربي، وصندوق تحيا مصر، بعد جهودهم الكبيرة في إنجاز واحدا من أهم المشروعات الإنشائية على مستوى الشباب والرياضة.