كشفت وزارة الأوقاف تعديل موضوع خطبة الجمعة المقبلة لتكون عن: مفهوم الوفاء للوطن موضحة أن خطيب الجمعة بمسجد

وزارة الأوقاف,الأوقاف,خطبة الجمعة,اخبار مصر اليوم,فتح المساجد,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

السبت 19 سبتمبر 2020 - 05:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تعديل موضوع خطبة الجمعة

الأوقاف: "مفهوم الوفاء للوطن" موضوع خطبة الجمعة المقبلة

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

كشفت وزارة الأوقاف، تعديل موضوع خطبة الجمعة المقبلة لتكون عن: "مفهوم الوفاء للوطن"، موضحة أن خطيب الجمعة بمسجد السلطان حسن، هو الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة وبذات الضوابط الإجرائية التي جرى بها إقامة الجمعة في الأسابيع الماضية، كما نوهت على اقتصار إقامة صلاة الجمعة على مسجد السلطان حسن فقط، ورفع أذان النوازل ظهر الجمعة وصلاتها ظهرًا بالمنازل أو الرحال، مع اعتذارنا لكل السادة الإعلاميين عن عدم تمكن الوزارة من استقبال أي من وسائل الإعلام أو الصحفيين أثناء صلاة الجمعة مراعاة للضوابط الإجرائية.



وأضاف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، فى بيان له، اليوم الأربعاء، أن الوفاء للأوطان دليل على نبل صاحبه وطيب معدنه وأصله، بل وحسن فهمه لدينه، فالحفاظ على الأوطان من صميم مقاصد الأديان، وإذا أردت أن تعرف أصالة إنسان فانظر إلى مدى وفائه لوطنه وحبه له واستعداده للتضحية فى سبيله.

متابعة فتح المساجد

حرصت وزارة الأوقاف، الأحد الماضي، على متابعة فتح المساجد بعد تعليق دام أكثر من 3 أشهر على مستوى الجمهورية، وبثت صورًا، تظهر التزام المصلين بالضوابط، قائلة "يسرنا أن ننشر صورًا مستحدثة لصلاة الجماعة بالمساجد على مستوى الجمهورية، والتي وردت إلينا من بعض المديريات الإقليمية”.

وأضافت وزارة الأوقاف، أن الصور تُظهر وعيًا كبيرًا لدى الشعب المصري، فرواد المساجد أثبتوا أنهم على وعي كامل بطبيعة المرحلة والخطر الذي نواجهه جميعًا، والتزموا بـ الضوابط والإجراءات التي حددتها وزارة الأوقاف، والتي من أهمها: الوضوء في المنزل، وإحضار السجادة الخاصة، وارتداء الكمامات، والتباعد والمسافات الآمنة، وعدم المصافحة، والانصراف بسهولة وسلاسة بعد الصلاة.

وأكدت وزارة الأوقاف، أنها تثق في وعي وثقافة رواد المساجد، وأن هذا الوعي سيكون ثقافة الشعب المصري في كل الأماكن بإذن الله تعالى، مشيرة إلى أنها مستمرة في عمليات التعقيم والنظافة على مدار الساعة عقب الصلوات لجميع المساجد على مستوى الجمهورية.

واختتمت: "نسأل الله العلي العظيم أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين".

أول صلاة جماعة

وكانت بدأت وزارة الأوقاف أول صلاة جماعة لصلاة الظهر بعد تعليق استمر أكثر من 3 أشهر؛ بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد السبت الماضي.