تأجيل إعلان ضم أراضي فلسطينيةأكد عدد من المسؤولين في دولة الاحتلال الإسرائيلي أن رئيس وزراء إسرائيلبنيامين نت

الاحتلال الإسرائيلي,صفقة القرن,الغربية,رئيس الوزراء,فلسطين,التعليم,أمريكا,واشنطن,إسرائيل,نتنياهو,الاحتلال,غانتس

الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 13:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إسرائيل تنتظر إشارة أمريكا

الاحتلال الإسرائيلي يؤجل إعلان ضم أراضي فلسطينية بسبب أمريكا

إسرائيل تؤجل إعلان ضم أراضي فلسطينية
إسرائيل تؤجل إعلان ضم أراضي فلسطينية

أكد عدد من المسؤولين في دولة الاحتلال الإسرائيلي أن رئيس وزراءإسرائيل  بنيامين نتنياهو لن يعلن اليوم عن ضم أراضي فلسطينية في الضفة الغربية، بالرغم من أنه يتمتع بدعم غالبية نوابه إلا أن ذلك لأنه لم يتلق الضوء الأخضر من واشنطن بعد.



وصرح وزير التعليم العالي في دولة الاحتلال  زئيف إلكين والمقرب من نتنياهو أنه إذا كانت الأمور ميسرة فأن البرنامج يقضي بطرح الموضوع في جلسة الحكومة أولًا، وبعد ذلك تحويله إلى الأطر القانونية، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف إلكين أن هذا الإعلان لن يتم اليوم الأربعاء في الموعد الذي كان قد أعلنه رئيس وزراء دولة الاحتلال من قبل، وأوضح أن سبب تأجيل إسرائيل هو أنها لم تحصل بعد على الضوء الأخضر الذي تطلبه من واشنطن للبدء في بسط سيادتها على أجزاء من الضفة الغربية.

وأضاف الوزير الإسرائيلي أن كل من رسم صورة لحدوث شيء في يوم واحد وهو الأول من يوليو، فعل ذلك على مسؤوليته الخاصة ولكن أعلموا أنه بدءًا من اليوم ستبدأ الساعة تدق.

غانتس: الأول من يوليو ليس تاريخًا مقدسًا

 ومن جانب آخر صرح زعيم حزب أزرق أبيض بيني غانتس أنه لن يتم بدء إجراءات تنفيذ مخطط ضم مناطق في الضفة الغربية اليوم الأربعاء،  مضيفًا أنه يعتقد أن الشمس ستشرق وستغيب كالمعتاد.

وفى مقابلة مع موقع واي نت الأخبار التابع لصحيفة يديعوت أحرونوت، قال إن: "أعتقد أن خطة ترامب هي الإطار السياسي الأمني الصحيح الذي يتعين على إسرائيل دفعه قدمًا، ولكن يجب تنفيذ ذلك بالشكل الصحيح وإحضار أكبر عدد ممكن من الشركاء من دول المنطقة إلى هذا النقاش".

واشار إلى  أنه يجب تنفيذ الدعم الدولي مؤكدًا أنه يعتقد أنه لم يتم استنفاد كل الجهود لإحضار اللاعبين وأنه سبق وأن قال إن الأول من يوليو ليس تاريخًا مقدسًا.

وأضاف غانتس أن بأمكان نتياهو أن يعلن الضم بشكل فوري فالاتفاق الائتلافي الحكومي يجيز له ذلك، ولكن يوجد قلق كبير في العالم ونحن منصتون ونأخذ الأمور بالاعتبار ونوازن بين المواقف.