سيرت الشركة الوطنية مصر للطيران اليوم أولى رحلاتها الدولية المنتظمة من مطار القاهرة لنقل ما يقرب.. المزيد

مصر,القاهرة,محافظ,تونس,سيناء,شرم الشيخ,أوكرانيا,البحر الأحمر

السبت 31 أكتوبر 2020 - 16:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في أول أيام العودة

"مصر للطيران" تطرح تخفيضات على رحلات أوروبا وأمريكا

رحلات مصر للطيران
رحلات مصر للطيران

سيرت الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم، أولى رحلاتها الدولية المنتظمة من مطار القاهرة لنقل ما يقرب من 2000 راكب على متن 14 رحلة دولية؛ حيث أقلعت أول رحلة صباح اليوم متجهة إلى تونس، فيما كشفت الشركة عن طرح تخفيض 20% إلى العديد من الوجهات الأوروبية ونيويورك وواشنطن.



يأتي ذلك في ظل القرار الحكومي بـ استئناف حركة الطيران الدولي اعتبارا من أول الشهر الحالي، وقد كان في استقبال المسافرين في مبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار عمرو أبو العينين رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية والطيار حسن منير مساعد رئيس مصر للطيران للخطوط الجوية، ولفيف من قيادات مصر للطيران.

وأشار بيان لشركة مصر للطيران، إلى أنه سيتم استقبال عملاء الشركة في كافة المحطات الخارجية والداخلية التي بدأت اليوم في تشغيل الرحلات إليها بكافة التدابير والإجراءات الوقائية للحد من فيروس كورونا والتي تبدأ منذ دخول الراكب المطار وعلى متن الطائرات وحتى وصولهم إلى وجهاتهم المفضلة.

كما أشار إلى قيام الطيار رشدي زكريا والطيار عمرو أبو العينين بإهداء تذكرتين مجانيتين على أي من رحلات مصر للطيران الدولية لراكبين تصادف عيد ميلادهم أول يوليو، كما قدمت شركة مصر للطيران للأسواق الحرة هدايا تذكارية للعملاء المسافرين هذا اليوم من خلال منافذها بمطار القاهرة.

• مصر للطيران تستأنف رحلاتها الدولية وتسير 14 رحلة

استأنفت شركة مصر للطيران رحلاتها الدولية بعد قرار الحكومة بفتح حركة الطيران لسفر ووصول الرحلات الدولية ابتداء من شهر يوليو. وتسير الشركة اليوم 14 رحلة دولية منتظمة لنقل حوالي 2000 راكب، وقد أقلعت صباح اليوم رحلتان لمصر للطيران إلى تونس في الساعة 8:30 هي الأولى في رحلات اليوم، كما أقلعت رحلة إلى لندن في الساعة 9:30. وكانت مصر قد علقت حركة الطيران من وإلى مصر يوم 19 مارس الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا الجديد.

• جنوب سيناء تستقبل أول طائرة شارتر

 استقبل محافظ جنوب سيناء خالد فودة، اليوم الأربعاء، أول طائرة شارتر سياحية، وذلك بعد توقف دام لأكثر من 3 أشهر، تقل على متنها 125 سائحا أوكرانيا. وأوضح المحافظ أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لهم منذ وصولهم المطار، مرورًا بعملية نقلهم وحتى دخولهم أماكن الإقامة بالفنادق. وذكرت المحافظة،في بيان، أن رئيس مدينة شرم الشيخ ومدير المطار قد استقبلا السائحين بالورود في مشهد احتفالي بعودة السياحة، وبدء العودة التدريجية للحياة، وسط إجراءات احترازية مشددة، وإجراءات طبية وكشف على القادمين، وتعقيم للشنط، للوقاية من فيروس كورونا.

• البحر الأحمر يستقبل أول طائرة قادمة من أوكرانيا

استقبل محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي، صباح اليوم الأربعاء، أول طائرة سياحة خارجية وذلك بعد توقف دام لأكثر من ثلاثة أشهر. وأعلن المحافظ -في بيان صحفي اليوم الأربعاء- عن وصول أول طائرة سياحة خارجية إلى مطار الغردقة الدولي صباح اليوم قادمة من أوكرانيا وعلى متنها 165 سائحا، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لهم منذ وصولهم المطار، مروراً بعملية نقلهم وحتى دخولهم أماكن الإقامة بالفنادق.

وأوضح أنه تم تنفيذ الاجراءات الاحترازية والوقائية بالمطار بشكل صارم، لافتًا إلى وجود كاميرات حرارية للكشف عن درجة حرارة الركاب، وملصقات خاصة بالتباعد الاجتماعي، وكذا العلامات الإرشادية للركاب لضمان سلامة المسافرين والعاملين، وتم تعقيم جميع متعلقاتهم وأمتعتهم الشخصية، وكان هناك التزام بكل إجراءات السلامة المتبعة وظهر المطار بالصورة اللائقة والمشرفة.