أعلن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار إعادة فتح منطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصري بالتحرير أمام ال

مصر,محافظ,تونس,المصري,السياحة,الأقصر,الجيزة,سيناء,الحرارة,شرم الشيخ,أوكرانيا

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 08:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"العناني": إعادة فتح منطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصري

الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

أعلن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إعادة فتح منطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصري بالتحرير أمام الجمهور، بعد إغلاق المزارات والمواقع الأثرية منذ 23 مارس الماضي جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.



وكانت وزارة السياحة والآثار قد اختارت مجموعة من المواقع الأثرية والمتاحف لإعادة فتحها للجمهور كمرحلة أولى تمهيدا للافتتاح التدريجي لكل المتاحف والمواقع، وذلك في ضوء استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر اعتبارا من اليوم، وتشمل 5 متاحف (المتحف المصري بالتحرير، متحف الفن الإسلامي، المتحف القبطي، متحف النوبة، ومتحف الأقصر)، إلى جانب 8 مواقع أثرية هي (منطقة أهرامات الجيزة، قلعة صلاح الدين بالقاهرة، معابد أبو سمبل وفيله بأسوان، الكرنك والأقصر والدير البحري ومقابر وادي الملوك بالأقصر).

يأتي ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة السياحة والآثار لإعادة الفتح التدريجي لعدد من المتاحف والمواقع الأثرية مع عودة السياحة الوافدة إلى مصر اعتبارا من اليوم.

وخضع الدكتور خالد العناني، فور وصوله المتحف المصري، لإجراءات التعقيم وقياس درجة الحرارة وتابع عمليات التعقيم منذ بدء دخول الزائر للمتحف، مطالبا بضرورة اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والقفازات عند التعامل مع الجمهور.

• مصر للطيران تستأنف رحلاتها الدولية وتسير 14 رحلة

استأنفت شركة مصر للطيران رحلاتها الدولية بعد قرار الحكومة بفتح حركة الطيران لسفر ووصول الرحلات الدولية ابتداء من شهر يوليو. وتسير الشركة اليوم 14 رحلة دولية منتظمة لنقل حوالي 2000 راكب، وقد أقلعت صباح اليوم رحلتان لمصر للطيران إلى تونس في الساعة 8:30 هي الأولى في رحلات اليوم، كما أقلعت رحلة إلى لندن في الساعة 9:30. وكانت مصر قد علقت حركة الطيران من وإلى مصر يوم 19 مارس الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا الجديد.

• جنوب سيناء تستقبل أول طائرة شارتر

 استقبل محافظ جنوب سيناء خالد فودة، اليوم الأربعاء، أول طائرة شارتر سياحية، وذلك بعد توقف دام لأكثر من 3 أشهر، تقل على متنها 125 سائحا أوكرانيا. وأوضح المحافظ أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لهم منذ وصولهم المطار، مروراً بعملية نقلهم وحتى دخولهم أماكن الإقامة بالفنادق. وذكرت المحافظة -في بيان- أن رئيس مدينة شرم الشيخ ومدير المطار قد استقبلا السائحين بالورود في مشهد احتفالي بعودة السياحة، وبدء العودة التدريجية للحياة، وسط إجراءات احترازية مشددة، وإجراءات طبية وكشف على القادمين، وتعقيم للشنط، للوقاية من فيروس كورونا.

• البحر الأحمر يستقبل أول طائرة قادمة من أوكرانيا

استقبل محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي، صباح اليوم الأربعاء، أول طائرة سياحة خارجية وذلك بعد توقف دام لأكثر من ثلاثة أشهر. وأعلن المحافظ -في بيان صحفي اليوم الأربعاء- عن وصول أول طائرة سياحة خارجية إلى مطار الغردقة الدولي صباح اليوم قادمة من أوكرانيا وعلى متنها 165 سائحا، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لهم منذ وصولهم المطار، مروراً بعملية نقلهم وحتى دخولهم أماكن الإقامة بالفنادق.

وأوضح أنه تم تنفيذ الاجراءات الاحترازية والوقائية بالمطار بشكل صارم، لافتاً إلى وجود كاميرات حرارية للكشف عن درجة حرارة الركاب، وملصقات خاصة بالتباعد الاجتماعي، وكذا العلامات الإرشادية للركاب لضمان سلامة المسافرين والعاملين، وتم تعقيم جميع متعلقاتهم وأمتعتهم الشخصية، وكان هناك التزام بكل إجراءات السلامة المتبعة وظهر المطار بالصورة اللائقة والمشرفة.