بدأ صباح اليوم بمقار تقدير كراسات بوكليت الثانوية العامة التابعة للقطاعات الرئيسية بالقاهرة.. المزيد

نتيجة,الامتحانات,الثانوية العامة,امتحانات الثانوية العامة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 11:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد الحصول على نماذج الإجابة

بدء تصحيح مادة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة

تصحيح امتحانات- أرشيفية
تصحيح امتحانات- أرشيفية

بدأ صباح اليوم  الأربعاء، بمقار تقدير كراسات بوكليت الثانوية العامة التابعة للقطاعات الرئيسية بالقاهرة وأسيوط والمنصورة والإسكندرية، عمليات التصحيح الشامل لمادة اللغة الانجليزية، بعد إعلان نتيجة العينة العشوائية أمس، واعتماد نموذج الإجابة النهائي، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم أمس نتيجة تصحيح العينة العشوائية للمادة، حيث بلغت نسبة النجاح 90.2 ٪؜ ، وحصل 149 طالبًا على الدرجة النهائية.



يذكر أن يؤدي امتحانات الثانوية العامة  653 ألف طالب وطالبة، في 3313 لجنة أساسية، تضم ما يزيد على 56 ألف لجنة فرعية على مستوي الجمهورية.

وتتابع غرفة العمليات المركزية بالوزارة إجراءات بدء الامتحانات ومتابعة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب. 

وأهابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب وأولياء الأمور بعدم التكدس أمام اللجان حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

ويذكر أن أعلنت الوزارة أرقام غرفة العمليات المركزية للتواصل في حالة وجود أي استفسار أو شكوي خاصة بالامتحانات وهي كالتالي: 27957631- 27941089- 27957305- 27957431- 27957592- 27957628.

ويذكر أن وجهت الوزارة المديريات التعليمية بالتنسيق مع مديريات وزارة الصحة والسكان لموافاة اللجنة الثلاثية بالمحافظة بقوائم طلاب الثانوية العامة المصابين بفيروس كورونا، وكذلك المخالطين لحالات مصابة بالفيروس، لتعميمها على رؤساء لجان سير الامتحان.

وأشارت إلى ضرورة توفير مناخ مناسب للطلاب داخل لجان سير الامتحان والتعامل بهدوء مع الطلاب، والسماح للطلاب باستخدام الكمامات الطبية الخاصة بهم، حال رفضهم استخدام الكمامات الطبية التي يتم توزيعها عليهم داخل لجان سير الامتحان، فضلاً عن السماح للطلاب باصطحاب المتعلقات الشخصية (الوقائية فقط) داخل اللجان "المناديل- زجاجات المياة- المطهرات- الواقي البلاستيكي" مع تسليمهم المستلزمات الطبية الوقائية المقرر صرفها لهم.

وشددت على ضرورة عدم تداول الأدوات الشخصية للملاحظين داخل لجان سير الامتحان فيما بينهم وبين الطلاب ومراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة عند تسليم واستلام الملاحظين لكراسات الامتحان من وإلى الطلاب.

وفي وقت سابق كشفت التعليم مستلزمات التعقيم التي وفرتها وزارة التربية والتعليم من ميزانيتها الخاصة، وهي توفير أجهزة قياس الحرارة لعدد من 17 ألف جهاز.

وأضافت أن عدد الكمامات الموزعة بلغت 33 مليون كمامة، فيما  بلغت عدد القفازات نحو 7 مليون و 6 آلاف مجموعة تشمل كحول ومطهرات تكفي جميع اللجان.