قال أحمد كمال مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية إن الوزارة قامت بمجهود كبير للحصول على الكمامات.. المزيد

وزير التموين,مجلس الوزراء,وزارة التموين,اخبار مصر اليوم,الكمامة القماشية,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,الكمامة على بطاقة التموين,أحمد كمال

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 22:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في أول أيام طرحها..

تعرف على مواصفات الكمامة على بطاقة التموين

الكمامات القماشية
الكمامات القماشية

قال أحمد كمال مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة قامت بمجهود كبير للحصول على الكمامات وتوزيعها على المواطنين، موضحًا أن الكمامات قماشية ومن النوع الواقية ويتوفر فيها أفضل المواصفات المعتمدة من هيئة المواصفات، لافتًا إلى أن سعر الكمامة للمواطن هو 8.5 جنيه، وأن هذا السعر أقل كثيرًا من أسعارها في الأسواق، لافتًا إلى أنه يتم طرحها بسعر التكلفة.



وأضاف كمال، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، أنه سيتم توريد 250 ألف كمامة غدًا، وسيتم الوصول إلى 19 مليون كمامة بنهاية شهر يوليو، لافتًا إلى أنه سيتم التعاقد على كميات إضافية بنفس المواصفات والجودة ويتراوح أسعارها من 6 لـ10 جنيهات.

وأوضح مساعد وزير التموين أنه يتم توفير 2 كمامة لكل بطاقة تموينية؛ لتحقيق العدالة وضمان توزيعها على أكبر عدد"، لافتًا إلى أن هناك 64 مليون مستفيد على البطاقات التموينية.

مواصفات الكمامة القماشية على البطاقة التموينية

- الكمامات المطروحة تسمح بسهولة التنفس.

- طاردة للسوائل والرذاذ.

- معالج من الخارج لقتل البكتريا والميكروبات.

- لا تسبب حساسية للبشرة.

- قابلة لإعادة الاستخدام حتى 50 غسلة

كما أنه مدون عليها مجموعة من الإرشادات العامة لكيفية الاستخدام ومنها أن يبدأ استخدمها للمرة الأولى بعد غسلها ويتم غسلها بطريقة منفردة تحت درجة حرارة 60 درجة مئوية، ثم تعريضها لأشعة الشمس حتى تجف ويمنع لمس الطبقة الخارجية لها.

 

 

ويأتي ذلك انطلاقًا من حرص الدولة والحكومة المصرية علي صحة وسلامة المواطنين لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وفي ضوء موافقة مجلس الوزراء علي قيام الهيئة العامة للسلع التموينية بالشراء بالأمر المباشر للكمامات الواقية من جانب الهيئة المصرية للشراء الموحد.

وجاءت تحركات وجهود وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع كل من وزارة التجارة والصناعة ووزارة الإنتاج الحربي والهيئة المصرية للشراء الموحد والسادة المصنعين للكمامات، حيث تم التوصل إلي اتفاق من جانب الهيئة المصرية للشراء الموحد لاختيار أفضل المواصفات الفنية لتوفير الكمامات الواقية بالأسعار والكميات المناسبة لصالح وزارة التموين.