استقبل مطار الغردقة الدولي أول رحلة طيران تصل إلى المطار اليوم الأربعاء قادمة من مطار العاصمة الأوكرانية كيي

وزير الطيران,السياحة,البحر الأحمر,مطار الغردقة,المطار,اخبار مصر اليوم,عودة الطيران,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 19:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد توقف 3 أشهر

مطار الغردقة يستقبل أول رحلة طيران من أوكرانيا

مطار الغردقة الدولي
مطار الغردقة الدولي

استقبل مطار الغردقة الدولي أول رحلة طيران تصل إلى المطار، اليوم الأربعاء، قادمة من مطار العاصمة الأوكرانية كييف، عقب إعلان الحكومة المصرية استئناف حركة الطيران الدولية عقب توقفها لمدة 3 أشهر، حيث كان في استقبال رحلة الطيران القادمة من أوكرانيا، اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، ورئيس الشركة المصرية للمطارات، وعدد من مسؤولي وزارة الطيران والسياحة والآثار.



وتم وصول أول رحلة لمطار الغردقة بعد فتح المطارات المصرية بعد غلق دام لأكثر من 3 أشهر فىغ تمام الثامنة صباحا، من أوكرانيا، حيث استعد المطار لاستقبال الرحلة وتم تجهيز جميع الإجراءات الاحترازية.

رحلة للمراسلين الأجانب بالبحر الأحمر وجنوب سيناء

وفي وقت سابق، نظمت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، رحلة لمدة 3 أيام لزيارة محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء لنحو 35 من المراسلين الأجانب ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية، بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني؛ وذلك لاطلاع وكالات الأنباء العالمية على الضوابط والإجراءات الاحترازية المتبعة داخل مطار القاهرة وعلى متن الطائرة وبمطاري الغردقة وشرم الشيخ وعدد من الفنادق والعيادات بالفنادق بالمدينتين ومراكز الغوص وتجهيزات مستشفى شرم الشيخ الدولي.

وتم اطلاعهم بشكل عملي على إجراءات السلامة الصحية الجديدة المعتمدة لاستقبال السائحين والزائرين بمختلف المنتجعات السياحية والمنشآت الفندقية والأنشطة السياحية المختلقة وفي شركات الطيران المصرية والمطارات المصرية.

وجاء ذلك في إطار جهود وزارة السياحة والآثار للترويج للسياحة الوافدة إلى مصر، في ظل قرار الحكومة المصرية باستئناف حركة السياحة الوافدة بالمحافظات السياحية الساحلية اعتبارا من أول يوليو المقبل.

وبدأت الرحلة باطلاع مراسلي وكالات الأنباء الدولية على ضوابط السلامة الصحية والإجراءات المتبعة داخل مطار القاهرة وداخل الطائرة، حيث تم منع توزيع الجرائد والمجلات، وتوزيع وجبات جافة فقط، بالإضافة إلى الالتزام بارتداء الكمامات، كما قدم وزير الطيران المدني شرحًا وافيًا للإجراءات المتبعة بالمطار وتعقيم الحقائب.

ويذكر أن الدكتور خالد العناني، تفقد متحف الغردقة في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تم اعتمادها من مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، كما اعتمد أيضا خطة لافتتاح المتاحف والمواقع الأثرية تدريجيا لاستقبال زائريها، وذلك بحضور غادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة، والدكتور مصطفى وزيري رئيس المجلس الأعلى للأثار، وعبدالفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، والمهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.