قال المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق ورئيس المحكمة الدستورية إن جموع الشعب احتشدت عقب

السيسي,مصر,القوات المسلحة,المصريين,الغربية,مسيرة,الشعب المصري,عدلي منصور,المحكمة الدستورية

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 09:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عدلي منصور: الشعب كان يحتاج إلى مايسترو مثل السيسي

السيسي و عدلي منصور
السيسي و عدلي منصور

قال المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية السابق ورئيس المحكمة الدستورية، إن جموع الشعب احتشدت عقب إعلان حركة تمرد تسليم التوكيلات التي جمعتها للمحكمة الدستورية، ووقع يوم 30 يونيو أعضاء المحكمة في حيرة كبيرة،مضيفاً  أنه في حال قبولهم للتوكيلات لا يكون الأمر قانونياً..



وأشار عدلي منصور خلال مداخلة ببرنامج "يحدث في مصر" والمذاع على قناة "أم بي سي مصر"، مساء الثلاثاء،إلي أنه في أول يوليو ذهب لممارسة عمله المعتاد، وكان أكثر ما يستولي على تفكيره ما يستطيع تقديمه لحقن الدماء في ظل الحشد من الإخوان وحشود المتظاهرين السلميين.

وتابع رئيس الجمهورية السابق حديثه قائلاً:" هل ستترك الجماعة الحكم وتنصاع للمتظاهرين بسهولة"، إلى أن تدخلت القوات المسلحة لإزالة العبء الكبير عن كاهل المصريين.

وأضاف المستشار عدلي منصور إلي أن مصر كان من الممكن أن تنجرف إلى الهاوية في حالة عدم إزاحة الإخوان المسلمين من الحكم وكل الجماعات المتطرفة المنحازة إليها.

وواصل رئيس المحكمة الدستورية حديثه قائلاَ :"ما تشهده مصر حاليًا من إنجازات هو إعجاز بكل المقاييس لا ينكره إلا حاقد أو مغرض"،منوهاً إلى أن أزمة فيروس "كورونا" عطلت المسيرة، متابعاً: "الشعب كان يحتاج إلى مايسترو وقائد مثل الرئيس عبدالسيسي لكي يستنهض همم المصريين".

و أشار المستشار عدلي منصور إلي أن جماعة الإخوان كانت تراهن على فشل ثورة 30 يونيو، لأنهم كانوا يريدون للإسلام السياسي أن يستوى على البلد، إلا أن إرادة جموع المصريين وتصميمهم أدى إلى نجاح الثورة.

تحديات تواجه الدولة المصرية

ونوه رئيس الجمهورية السابق إلى أن الدولة المصرية تواجه 3 تحديات كبرى هي، المياه ومشكلة سد النهضة، وحماية الحدود الغربية عند ليبيا، وأزمة فيروس كورونا التي عطلت مسيرة التطوير، ونتمنى ألا يكون لها أثار سلبية كبيرة.

وأوضح  عدلي منصور أنه يجب أن يدرك الشعب المصري كله التحديات التي تقابلها الدولة والقيادة السياسية ويكون داعمين لهما، مؤكدًا أن مصر دولة كبيرة صمدت لآلاف السنين.

وانهي رئيس المحكمة الدستورية حديثه قائلًا: "متأكد أننا سنتخطى هذه الصعاب والتحديات.. وهنشوف في المستقبل هذا الكلام وهو يتحقق".