أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف عن تقديم دعم إضافي إلى الاتحادات المحلية داخل القارة السمراء

كاف,احمد احمد,الاتحاد الافريقي,قرارت كاف

الإثنين 6 يوليو 2020 - 11:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قبل استئناف النشاط

دعم مالي من "كاف" للاتحادات بسبب فيروس كورونا

كاف
كاف

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن تقديم دعم إضافي إلى الاتحادات المحلية داخل القارة السمراء، من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك بعد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي اليوم الثلاثاء، لتحديد مواعيد ومصير البطولات الأفريقية للأندية والمنتخبات، إضافة إلى عدة قرارت هامة كوعد انتخابات "كاف"، واعمتاد استقالة معاذ حجي، وقرار استضافة مصر لمقر الاتحاد الأفريقي لعشر سنوات مقبلة.



دعم مالي للاتحادات في بسب كورونا

وأكد الاتحاد الأفريقي تخصيص حصة إضافية للاتحادات المحلية في القارة قيمتها "16 مليون دولار أمريكي، من أجل دعم الاتحادات الأعضاء، لمواجهة تحدي فيروس كورونا المستجد.

على أن يحصل كل اتحاد عضو في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على  مبلغ 300 ألف دولار أمريكي.

وتوقف النشاط الكروي في العالم أجمع منذ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، قبل أن تبدأ دول أوروبا إعادة النشاط بشكل تدريجي بدون حضور جماهير.

وجاء في الاجتماع أيضًا، اعتماد تعيين علي العيساوي مديرًا تجاريًاً، ويعد علي العيساوي المغربي الجنسية، وكان يعمل مديرًا لتطوير الأعمال بنادي برشلونة الإسباني قبل أن يلتحق بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

مصير دوري الأبطال والكونفدرالية

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن موعد عودة منافسات الأندية الأفريقية دوري أبطال أفريقيا وكذلك بطولة الكونفدرالية الأفريقية، ومن المقرر أن تقام البطولتان في سبتمبر المقبل، بنظام مباراة واحدة بداية من دور نصف النهائي.

وأكد أحمد أحمد، أن البلد التي تستضيف مباريات دوري أبطال أفريقيا لم تُحدد بعد، ومن المقرر أن يتم تحديدها في وقت سابق.

بينما بشأن بطولة الكونفيدرالية الأفريقية سيقام دور نصف النهائي والنهائي في المغرب.

وأشارت تقارير صحفية خلال الساعات القليلة الماضية، إلى أن الكاميرون ستستضيف نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا، قبل أن يؤكد كاف أن مكان إقامة البطولة لم يتحدد بعد.

وقال أحمد أحمد رئيس كاف: "هناك دول في قارة أفريقيا لم تسيطر بعد على وباء فيروس كورونا المستجد حتى الآن، ونحن نحتاج بعض الوقت من أجل تحدد مكان استضافة المباريات".

الأهلي يواجه الوداد المغربي بنصف نهائي أبطال أفريقيا، وفي الجهة الأخرى الزمالك يواجه الرجاء، بينما في الكونفدرالية الأفريقية يستعد بيراميدز لمواجهة حوريا كوناكري الغيني.