كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف عن موعد عودة منافسات الأندية الأفريقية دوري أبطال أفريقيا

أفريقيا,الاهلي,بيراميدز,الزمالك,الكونفدرالية الأفريقية,نصف النهائي,كاف,أمم أفريقيا,دوري ابطال افريقيا

السبت 28 نوفمبر 2020 - 19:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الكونفيدرالية في المغرب رسميا

كاف ينفي إقامة دوري أبطال أفريقيا في الكاميرون

دوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن موعد عودة منافسات الأندية الأفريقية دوري أبطال أفريقيا وكذلك بطولة الكونفدرالية الأفريقية، ومن المقرر أن تقام البطولتان في سبتمبر المقبل، بنظام مباراة واحدة بداية من دور نصف النهائي، بعد توقف دام لأكثر من 3 أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وأعلن ذلك أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي "كاف" في في مؤتمر صحفي عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد، والذي أقيم بتقنية الفيديو كونفرينس، وأكد أحمد أحمد، أن البلد التي تستضيف مباريات دوري أبطال أفريقيا لم تُحدد بعد، ومن المقرر أن يتم تحديدها في وقت سابق.



كاف: الكونفدرالية في المغرب.. ودوري الأبطال لم يتحدد مكانه

بينما بشأن بطولة الكونفيدرالية الأفريقية سيقام دور نصف النهائي والنهائي في المغرب.

وأشارت تقارير صحفية خلال الساعات القليلة الماضية، إلى أن الكاميرون ستستضيف نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا، قبل أن يؤكد كاف أن مكان إقامة البطولة لم يتحدد بعد.

وقال أحمد أحمد رئيس كاف: "هناك دول في قارة أفريقيا لم تسيطر بعد على وباء فيروس كورونا المستجد حتى الآن، ونحن نحتاج بعض الوقت من أجل تحدد مكان استضافة المباريات".

الأهلي يواجه الوداد المغربي بنصف نهائي أبطال أفريقيا، وفي الجهة الأخرى الزمالك يواجه الرجاء، بينما في الكونفدرالية الأفريقية يستعد بيراميدز لمواجهة حوريا كوناكري الغيني.

تأجيل أمم أفريقيا وحفل الأفضل بالقارة

وكان الاتحاد الأفريقي أتخذ اليوم، عدة قرارات هامة، أبرزها تأجيل بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 والتي كام مقررا لها في يناير المقبل بالكاميرون، وذلك بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، الذي تفشي في جميع أنحاء العالم.

وقرر المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي "كاف" تأجيل نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، ليكون موعدها الجديد في يناير 2022، بينما تقام نهائيات كأس أمم أفريقيا للمحليين في يناير المقبل.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قرر تأجيل حفل جوائز الأفضل في قارة أفريقيا لعام 2020، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقال أحمد أحمد خلال مؤتمر صحفي: "آخر مرة ألتقينا كانت في حفل جوائز الأفضل لعام 2019، ولسوء الحظ نسخة العام الحالي قد ألغيت".

وتوج بآخر نسخة من أفضل لاعب في أفريقيا، السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي، والتي أقيمت في مدينة سحل حشيش في الغردقة.

وكان من المقرر أن تقام حفل الأفضل في أفريقيا في مصر خلال النسختين المقبلتين، قبل أن تلغى نسخة العام الحالي.