كشف أحمد أحمد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف عن موعد انتخابات الاتحاد الجديدة

السيسي,أفريقيا,حفل,ساديو ماني,الزمالك,الانتخابات,كاف,أمم أفريقيا

الإثنين 6 يوليو 2020 - 10:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال المؤتمر الصحفي

كاف يحدد موعد الانتخابات الداخلية.. ويوجه الشكر للسيسي

السيسي وأحمد أحمد
السيسي وأحمد أحمد

كشف أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن موعد انتخابات الاتحاد، لاختيار مجلس إدارة جديد لمدة أربع سنوات، وقال أحمد أحمد في مؤتمر صحفي عبر فيديو كونفرنس، اليوم الثلاثاء، إن الانتخابات تقرر لها يوم 12 مارس المقبل في موريتانيا، وذلك على هامش بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 20 عامًا، والتي تقام في موريتانيا، وأشار رئيس كاف أن الجمعية العمومية العادية سيتم الإعلان عن موعدها في القريب العاجل، وأكد أحمد أحمد أن الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي ستقام خلال شهر ديسمبر المقبل، إذا سمحت الظروف وقتها.



أحمد أحمد يوجه الشكر للرئيس السيسي

ووجه أحمد أحمد الشكر إلى الرئيس السيسي، بسبب قرار تمديد بقاء مقر "كاف" في مصر لعشر سنوات مقبلة.

وأضاف رئيس كاف، أن إقامة دوري أبطال أفريقيا للسيدات هو قرار تاريخي، وسيبدأ العام المقبل، من أجل أن يحصلون على حقهن الكروي داخل القارة السمراء.

واجتمع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، لاتخاذ عدة قرارت بشأن البطولات الأفريقية في ظل تفشي فيروس كورونا، وأقام بعد الاجتماع أحمد أحمد مؤتمرًا صحفيًا لإعلان القرارت.

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الثلاثاء، تأجيل حفل جوائز أفضل لاعب في قارة أفريقيا لعام 2020 لأجل غير مسمى، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، الذي انتشر في العالم مؤخرًا، وأعلن ذلك أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خلال المؤتمر الصحفي.

وعن قرار تأجيل حفل الجوائز قال: "آخر مرة التقينا كانت في حفل جوائز الأفضل لعام 2019، ولسوء الحظ نسخة العام الحالي تم تأجيلها"، وتُوج بآخر نسخة من أفضل لاعب في أفريقيا السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي، والتي أُقيمت في مدينة سهل حشيش في الغردقة بعد تفوقه على محمد صلاح ورياض محرز.

تأجيل أمم أفريقيا وحفل الأفضل في القارة

وكان من المقرر أن يُقام حفل الأفضل في أفريقيا في مصر خلال النسختين المقبلتين، قبل أن يتم تأجيل نسخة العام الحالي.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إقامة الدور قبل النهائي والنهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا من مباراة واحدة في الكاميرون، على أن تُقام لقاءات قبل النهائي ونهائي الكونفدرالية بالمغرب.

وقال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في الاجتماع المنعقد اليوم، بشأن تحديد مصير دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، إن المباريات ستقام في سبتمبر المقبل.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بينما يواجه الزمالك نظيره الرجاء المغربي.

وفي منافسات الكونفدرالية الأفريقية، يواجه بيراميدز نظيره هوريا كوناكري الغيني في نصف نهائي البطولة.