قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف تأجيل حفل جوائز أفضل لاعب في قارة أفريقيا لعام 2020.. المزيد

الأهلي,ليفربول,محمد صلاح,أفريقيا,حفل,ساديو ماني,الزمالك,كاف

الخميس 9 يوليو 2020 - 10:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب كورونا..

تأجيل حفل جوائز الأفضل في أفريقيا لعام 2020

ماني خلال حفل الأفضل في أفريقيا العام الماضي
ماني خلال حفل الأفضل في أفريقيا العام الماضي

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الثلاثاء، تأجيل حفل جوائز أفضل لاعب في قارة أفريقيا لعام 2020 لأجل غير مسمى، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، الذي انتشر في العالم مؤخرًا، وأعلن ذلك أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خلال مؤتمر صحفي أصدر فيه عدة قرارت هامة.



وعن قرار تأجيل حفل الجوائز قال: "آخر مرة التقينا كانت في حفل جوائز الأفضل لعام 2019، ولسوء الحظ نسخة العام الحالي تم تأجيلها"، وتُوج بآخر نسخة من أفضل لاعب في أفريقيا السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي، والتي أُقيمت في مدينة سهل حشيش في الغردقة بعد تفوقه على محمد صلاح ورياض محرز.

كاف يؤجل حفل جوائز الأفضل في أفريقيا 

وكان من المقرر أن يُقام حفل الأفضل في أفريقيا في مصر خلال النسختين المقبلتين، قبل أن يتم تأجيل نسخة العام الحالي.

 

واجتمع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، لاتخاذ عدة قرارت بشأن البطولات الأفريقية في ظل تفشي فيروس كورونا، وأقام بعد الاجتماع أحمد أحمد مؤتمرًا صحفيًا لإعلان القرارت.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إقامة الدور قبل النهائي والنهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا من مباراة واحدة في الكاميرون، على أن تُقام لقاءات قبل النهائي ونهائي الكونفدرالية بالمغرب.

وقال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في الاجتماع المنعقد اليوم، بشأن تحديد مصير دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، إن المباريات ستقام في سبتمبر المقبل، في الكاميرون والمغرب.

كما قرر الاتحاد الأفريقي خلال اجتماعه، تأجيل بطولة الأمم الأفريقية إلى يناير 2022، على أن تُقام بطولة كأس أفريقيا للمحليين في يناير المقبل 2021.

مباريات المصريين في البطولات الأفريقية

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بينما يواجه الزمالك نظيره الرجاء المغربي.

وفي منافسات الكونفدرالية الأفريقية، يواجه بيراميدز نظيره هوريا كوناكري الغيني في نصف نهائي البطولة.

الخطة الإرشادية للكاف

وكشف الاتحاد الأفريقي، في وقت سابق، عن خطته الشاملة الإرشادية للاتحادات الأعضاء، والتي وضعتها اللجنة الطبية مع إدارة التطوير الفني، وفريق من الخبراء بالاتحاد، من أجل استئناف النشاط الكروي في القارة السمراء الفترة المقبلة، بعد توقف تخطى الـ3 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

واشتملت وثيقة الاتحاد الأفريقي على 27 صفحة تحت مسمى إرشادات كاف لاستئناف كرة القدم في أفريقيا، وركزت على صحة أصحاب المصلحة الرئيسيين وهم اللاعبين، والمسؤولين، والجمهور، والرعاة، باعتبارهم العنصر الرئيسي في جميع القرارات التي تخص استئناف أنشطة كرة القدم في القارة، مدعومة بتفويض من الجهات الصحية للدول ذات الصلة.