أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء آخر المستجدات الخاصة بأعداد الإصابات والوفيات و

وفاة,إصابة,الصحة السعودية

الإثنين 6 يوليو 2020 - 12:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السعودية تسجل قفزة هائلة في أعداد الإصابات بكورونا

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، آخر المستجدات الخاصة بأعداد الإصابات والوفيات وحالات الشفاء الجديدة بسبب فيروس كورونا المستجد، والمنتشر في مختلف دول العالم من شهر ديسمبر العام الماضي، والذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، التي تُعد بؤرة انتشار الفيروس، ثم انتقل  إلى دول العالم المختلفة.  



وكشفت وزارة الصحة السعودية، في تقريرها اليومي بشأن مستجدات الأعداد الناتجة عن فيروس كورونا، تسجيل 4387 حالة إصابة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 190823 حالة.

وأضافت الوزارة، أنه تم تسجيل 3648 حالة شفاء جديدة ليرتفع بذلك إجمالي حالات الشفاء في المملكة إلى 130766، في حين تم تسجيل 50 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 1649 حالة.  

وأوضحت وزارة الصحة السعودية، في تقريرها اليومي، أن عدد الحالات النشطة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، بلغت 58408 حالة، من بينهما 2278 حالات إصابة حرجة، تتلقى الرعاية الطبية اللازمة، والتي أوضحتها منظمة الصحة العالمية.

مستجدات فيروس كورونا في مختلف دول العالم

ويواصل فيروس كورونا المستجد حصد مئات الأرواح في مختلف دول العالم بشكل يومي، ويشهد العالم يوميًا ارتفاعًا كبيرًا في أعداد الإصابات يتخطى الآلاف.

وبلغ إجمالي الإصابات في مختلف دول العالم حتى الآن 10302867 حالة إصابة، في حين وصل إجمالي الوفيات إلى 505515 حالة وفاة، وارتفعت حالات الشفاء إلى 5235908 حالة.

رفع حظر التجوال واستمرار تعليق العمرة

وأعلنت المملكة العربية السعودية، رفع حظر التجوال بشكل كامل، ابتداءً من الساعة السادسة، في جميع مناطق ومدن المملكة، والسماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية، مع مراعاة الالتزام الكامل بتطبيق جميع البروتوكولات الوقائية المعتمدة لجميع الأنشطة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة أو تغطية الأنف والفم من الجميع، وألا تتجاوز التجمعات البشرية 50 شخصًا كحد أقصى، وتخضع جميع الإجراءات المذكورة؛ للتقييم والمراجعة الدورية من وزارة الصحة.

وأكدت الحكومة على استمرار تعليق العمرة والزيارة، وستتم مراجعة ذلك بشكل دوري في ضوء المعطيات الصحية، بالإضافة إلى استمرار تعليق الرحلات الدولية، وكذلك الدخول والخروج عبر الحدود البرية والبحرية حتى إشعار آخر.