كانت رغبته من البداية الجديد للنادي الأهلي.. تلك الجملة لخصت بيان الأهلي الذي أعلن رسميا تجديد تعاقده مع السو

مصر,القاهرة,أسوان,طلائع الجيش,سموحة,الجونة,الزمالك,نصف النهائي,بني سويف,طنطا,المصري,الدوري الممتاز,الإنتاج الحربي,القلعة,وادي دجلة,المباراة

الإثنين 6 يوليو 2020 - 10:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

من أجل التاسعة

لا بديل لفايلر.. ما قدمه وما ينتظره مع الأهلي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كانت رغبته من البداية التجديد للنادي الأهلي.. تلك الجملة لخصت بيان الأهلي الذي أعلن رسميًا تجديد تعاقده مع السويسري رينيه فايلر لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال الفترة المقبلة، على أن يعود يوم الإثنين المقبل من إجازته التي يقضيها في سويسرا من أجل قيادة الفريق فنيًا والاستعداد للمرحلة المقبلة قبل الإعلان عن موعد مباريات الدوري الممتاز والبطولة الأفريقية.



ولعل السؤال الذي شغل تفكير جماهير الأهلي خلال الفترة الماضية، “من دون فايلر قادرا على استكمال المشوار الذي بدأه السويسري مع الفريق ؟”، وكأن الإجابة التي يريد أن يوصلها الجمهور هي “لا بديل لفايلر لقيادة الأهلي”، ففايلر يسير بخطى رائعة وحقق طفرة فنية هائلة مع لاعبي الفريق الأحمر والتي جعلت البعض من جماهير القلعة الحمراء يطلق عليه أنه أسطورة التدريب القادمة في الأهلي وخير خلفًا للبرتغالي مانويل جوزيه.  

الأمور بين إدارة الأهلي وفايلر سارت بشكل جيد، خاصة في ظل الأرقام الرائعة التي حققها الفريق تحت القيادة الفنية للسويسري، وأيضًا مع رغبته في استكمال ما بدأه مع النادي خلال الفترة الماضية.  

مشوار فايلر مع الأهلي منذ توليه قيادة الفريق

أرقام فايلر في مختلف المسابقات التي شارك فيها مع الفريق كانت أحد الأسباب وراء تجديد تعاقده مع القلعة الحمراء، فالسويسري الذي تولى القيادة الفنية للأهلي في إجمالي 30 مباراة في بطولات الدوري الممتاز والسوبر المصري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا، لم يعرف الهزيمة إلا في مباراتين فقط، وحقق الفوز في 24 لقاءً، وانتهت أربعة لقاءات بالتعادل.  

فايلر يترك بصمته ويدخل قلوب الأهلاوية من أول مباراة محلية

بداية فايلر كانت قوية مع الأهلي في سبتمر الماضي، حيث توج في أول مباراة ببطولة السوبر المصري وعلى حساب الغريم التقليدي وهو نادي الزمالك بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، الأمر الذي جعل جماهير الأهلي تشعر بحالة من الارتياح والتفاؤل تجاه السويسري.  

وفي مسابقة الدوري كان فايلر، قد اقترب من تحقيق رقمًا قياسيًا تاريخيًا يعادل به الرقم المسجل باسم التاريخي مانويل جوزيه بتحقيق الفوز في 17 مباراة متتالية بالدوري، ولكن نتائج الفوز المتتالية توقفت في الأسبوع الـ 17 بعد التعادل الإيجابي أمام سموحة في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله قبل توقف المسابقة بسبب تفشي فيروس كورونا.  

فايلر ومشواره مع الأهلي لتحقيق التاسعة 

نجاحات فايلر كتبت على الصعيد الأفريقي أيضًا، حيث استطاع السويسري أن يصل بالفريق إلى الدور نصف النهائي من البطولة في موسمه الأول مع الفريق ومازال أمامه فرصة كبيرة لتحقيق الحلم والبطولة التاسعة في تاريخ القلعة الحمراء.  

قاد فايلر الأهلي في مسابقة دوري أبطال أفريقيا في عشرة مباريات، انتهت ستة لصالح الأهلي وخسر واحدة وتعادل في ثلاثة فقط.  

فايلر مع كتيبة اللاعبين استطاع رد الهزيمة القاسية التي تلقاها الفريق في النسخة الماضية أمام نظيره صان داونز، حيث تأهل الفريق على حسابه للدور نصف النهائي بعد الفوز عليه في القاهرة بهدفين نظيفين، وتعادل خارج الديار بهدف لمثله في المباراة التي أضاع فيها الأهلي الفوز من يديه بعد إهدار الكثير من الفرص السهلة.  

وسيكون أمام فايلر، اختبارا صعبا مع الأهلي، لأنه يستعد لمواجهة فريق الوداد البيضاوي المغربي في نصف نهائي البطولة الأفريقية.  

واستعاد لاعبو الأهلي مع فايلر، القدرة التهديفية الهائلة، فضلًا عن الصلابة الدفاعية، ففي مسابقة الدوري حتى الآن سجل لاعبو الفريق 46 هدفًا، ودخلت الشباك أربعة أهداف فقط، وعلى الصعيد الأفريقي سجل الأهلي 16 هدفًا واستقبلت الشباك خمسة أهداف فقط.

هنفوز بكام الماتش الجاي؟

قدرة لاعبو الأهلي التهديفية ظهرت مع فايلر بقوة ولم يكتف اللاعبون فقط بالفوز في المباريات ولكن واصل اللاعبون الإبداع والفوز بأكثر من هدفين وثلاثة في المباريات.  

تلك النتائج التي غابت عن فريق الأهلي عادت مع فايلر، الذي فاز في أول مباراة مع الأهلي في أفريقيا على حساب كانون سبورت بهدفين ثم على الزمالك بالسوبر مسجلًا ثلاثة أهداف، وعاد على كانون محرزا أربعة أهداف، وعلى الإنتاج الحربي برباعية نظيفية في الدوري، ثم على أسوان بخمسة مقابل هدف، ثم على الجونة برباعية نظيفة أخرى.  

وعلى بني سويف في كأس مصر سجل ثلاثة أهداف، ثم على وادي دجلة فاز بثلاثية نظيفة وعلى الاتحاد في الأسبوع العاشر برباعية نظيفة، ثم على إف سي مصر في الأسبوع الـ 12 بثلاثية، ثم على طنطا في الأسبوع الـ 13 بخماسية نظيفة، وواصل نتائجة على طلائع الجيش بثلاثية نظيفة، ثم على المصري بثلاثية نظيفة أيضًا.