أعلن الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية أن ٥ كليات سوف تبدأ غدا الأربعاء ١ يوليو إمتحانات الفصل الد

الدوري,سموحة,الإسكندرية,جامعة الإسكندرية,السياحة,الزراعة,الصحة,درجات الحرارة,الأمن,التعليم,الامتحانات,فيروس كورونا

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 09:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

غدًا.. جامعة الإسكندرية تبدأ امتحانات السنوات النهائية

رئيس الجامعة ونائبه
رئيس الجامعة ونائبه

أعلن الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، أن 5 كليات سوف تبدأ غداً الأربعاء 1 يوليو، إمتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب السنوات النهائية، موضحاً أن الجامعة انتهت من كافة الترتيبات واتخاذ الإجراءات الإحترازية اللازمة خلال فترة عقد الإمتحانات، والتشديد على مراعاة المعايير التي تحقق السلامة للجميع.



واضاف الكردي، في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه تم التشديد على تطبيق التباعد الاجتماعي في اللجان وتخفيض عدد الطلاب الممتحنين في كل لجنة لأقل من النصف،  ووضع وسائل التعقيم المختلفة باللجان، فضلا عن تخصيص طبيب بكل مقر لجان، إضافة إلى التعقيم والتطهير الدوري للجان المختلفة قبل وبعد الامتحانات، وغيرها من الإجراءات التي تضمن سلامة وصحة الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس.

وأوضح أن الكليات فتحت باب القبول لاعتذارات الطلاب عن الامتحانات وتأجيلها للدور الثاني من سبتمبر لمن يرغب في التأجيل، على أن تحتسب كدور أول مع احتفاظ الطالب بدرجاته كاملة.

وأشار الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الكليات التي تبدا غداً هي كليات الصيدلة والتمريض والفنون الجميلة والعلوم والتربية الطفولة المبكرة.

ولفت إلى أن كليات السياحة والفنادق والطب البيطري والتربية الرياضية للبنين سوف تبدأ يوم الخميس 2 يوليو، وكليات طب الأسنان والتربية الرياضية بنات تبدأ يوم 5 يوليو،  وتبدأ الزراعة يوم 8 يوليو، وكلية الهندسة يوم 9 يوليو، وكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية يوم 12 يوليو، والتربية يوم 14 يوليو، والآداب يوم 15 يوليو، والتجارة يوم 16 يوليو، والحقوق يوم 17 يوليو  وتنتهي الامتحانات بجميع الكليات في الفترة من 12 يوليو الى 16 أغسطس.

وأوضح أنه تم فتح 4 مبان بالمدن الجامعية  في سموحة والشاطبي وسابا باشا للطلاب المغتربين لحوالي 700 طالب هم إجمالي عدد الطلاب المغتربين بالسنوات النهائية وسوف يتم تسكينهم في غرف فردية.

جدير بالذكر أنه تم وضع حزمة من الإجراءات الوقائية المتضمنه كافة الضوابط لضمان السلامة الصحية لجميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين المشاركين في أعمال الامتحانات، وذلك في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتضمنت الإجراءات تشكيل فرق عمل للمتابعة الدورية لسير إجراءات الأمن والسلامة أثناء فترة تأدية الامتحانات، وتشكيل فريق عمل طبي من أطباء وزارة الصحة والطب الوقائي لاتخاذ الإجرءات الطبية وفقاً لتعليمات وزارة الصحة.

كما تم  التنبيه على الطلاب الحضور قبل موعد الامتحان بساعة، حيث سيتم تقسيمهم على البوابات وتحديد علامات تراعي ترك مسافة متر بين كل طالب والآخر، وقياس درجات الحرارة للطلاب عند بوابات الدخول، وتعقيم اليدين باستخدام بخاخات كحولية 70 %.