[AlbAd2]
أخبار التعليم

موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الثاني لطلاب المدارس

موعد الاختبارات النهائية 1444

يتم تحديد موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الثاني لطلاب المدارس ويتم تحديده في جدول العام الدراسي، ينقسم العام الدراسي في المملكة العربية السعودية إلى ثلاثة فصول دراسية، ولكل منها مواعيد امتحانات نهائية محددة، يبدأ الطلاب في مراحل مختلفة الفصل الثاني من العام الدراسي 1444 قبل أسابيع قليلة، مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الثاني، سنعلن عن مواعيد الاختبارات النهائية لهذا الفصل الدراسي.

موعد الاختبارات النهائية 1444
موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الثاني لطلاب المدارس

موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الثاني لطلاب المدارس

يبدأ الامتحان النهائي 1444 في فبراير 2023، وتحديداً في 19 فبراير، ويسبقه امتحانات شفهية وعملية لجميع الطلاب في جميع مراحل التعليم، هذه الاختبارات تسبق الامتحان الكتابي النهائي وتستمر لمدة 11 يومًا.

حقيقة تأجيل موعد الاختبارات النهائية 1444

وأوضحت وزارة التربية والتعليم السعودية، أن الأخبار السابقة بتأجيل موعد امتحان الفصل الدراسي الثاني غير صحيحة، وأن الامتحان سيعقد في موعده الأصلي وفق اللوائح الأكاديمية المواضيع منذ بداية العام هي كما يلي

  • موعد الامتحان النهائي للفصل الدراسي الثاني يوم الأحد من الشهر السادس الموافق شعبان 1444 هـ.
  • موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني يوم الخميس الموافق لليوم العاشر من الشهر القمري الثالث من شعبان 1444، ويمنح الطلاب إجازة عشرة أيام.

موعد بداية الترم الثالث 1444

تنتهي إجازة الفصل الدراسي الثاني في 20 مايو شعبان 1444 هـ الموافق 12 مارس 2023 وهو تاريخ بدء الفصل الدراسي الثالث والأخير حيث يستغرق هذا الفصل حوالي ثلاثة أشهر ويكون الامتحان النهائي التي عقدت في الموافق 8-10 يونيو وفقا للتقويم المدرسي، اليوم التاسع والعشرون من ذي القعدة 1444 هـ.

قدمنا لكم موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الثاني لطلاب المدارس، يرغب بعض التلاميذ وأولياء الأمور في تعليق الدراسة خلال شهر رمضان بسبب طبيعة الصيام والمسائل الروحية خلال الشهر، لكن وزارة التربية والتعليم لم تتخذ قرارًا بهذا الشأن بعد، ولكن هناك معلومات حول تقليص ساعات الدراسة مع انتظام العملية الأكاديمية خلال الشهر الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى