أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموينلنظم المعلومات والاتصالات أن إضافة المواليد.. المزيد

مجلس الوزراء,وزارة التموين,التموين,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,دعم مصر,اضافة المواليد

الخميس 9 يوليو 2020 - 10:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مفيش أسهل من كده

خطوات إضافة المواليد الجدد على موقع دعم مصر

بطاقات التموين
بطاقات التموين

أكد الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والاتصالات، أن إضافة المواليد في بطاقة التموين تحتاج لتوفير التمويل اللازم، موضحا أن قرار الإضافة سيُتخذ من قبل مجلس الوزراء وليست وزارة التموين على الإطلاق، كما أنه من الممكن أن يقرر مجلس الوزراء توفير الأموال أم لا، فالجميع في انتظار قرار مجلس الوزراء بشأن إضافة المواليد.



خطوات إضافة المواليد الجدد عن طريق دعم مصر

 

 

- المتابعة على موقع دعم مصر باستمرار، حتى يتم الإعلان عن إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.

- بعد إعلان مجلس الوزراء عن إضافة المواليد الجدد، يتم إضافتهم من خلال تفعيل الكود الخاص به على موقع دعم مصر. - يكتب المواطن اسم المولود في الخانة الخاصة به، وذلك بعد الضغط على أيقونة إضافة مواليد جدد على بطاقة التموين. - كتابة الرقم القومي الموجود بشهادة الميلاد، حيث لا يسمح بإضافة أكثر من ثلاثة مواليد. - ثم يتجه المواطن لمكتب التموين؛ لتقديم المستندات الدالة على البيانات المسجلة على موقع دعم مصر.

رفع سعر رغيف الخبز المدعم

 

وفي وقت سابق نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، صحة ما تردد على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول رفع سعر رغيف الخبز المدعم بعد تطبيق منظومة بيع القمح النقدي الجديدة بدايةً من يوليو المقبل، مشددا على عدم وجود أى نية للمساس بسعر رغيف الخبز المدعم مهما زادت تكلفة إنتاجه، وأن الهدف من تطبيق المنظومة الجديدة، هو ضبط أوجه صرف الدعم، وذلك من خلال بيع القمح للمطاحن مقابل سعره نقدا.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان لتوضيح الحقائق، أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت صحة تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا توجد أى نية للمساس بسعر رغيف الخبز المدعم مهما زادت تكلفة إنتاجه.

وأوضحت وزارة التموين، استمرار صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بـ 5 قروش فقط، على أن تتحمل الموازنة العامة الجديدة 2020/2021 فارق التكلفة بين سعر البيع وسعر الإنتاج الحقيقي، مُشددةً على أن الهدف من تطبيق المنظومة الجديدة، هو ضبط أوجه صرف الدعم، وذلك من خلال بيع القمح للمطاحن مقابل سعره نقدا.