تعتبر عمليات البحث في تويتر هي أحد المميزات التي تتمتع بها هذه الشبكة حتى لمن ليس لديه حساب.. المزيد

تويتر,كيفية البحث في تويتر,شبكة تويتر

الجمعة 3 يوليو 2020 - 14:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالخطوات

طريقة عمل البحث في تويتر بدون حساب

البحث في تويتر ـ توضيحية
البحث في تويتر ـ توضيحية

تُعتبر عمليات البحث في تويتر هي أحد المميزات التي تتمتع بها هذه الشبكة، حتى لمن ليس لديه حساب على تويتر فيمكنه استخدام مميزات الشبكة ومتابعة مجريات الأمور، والتي ذات طبيعة إخبارية تميزها عن غيرها من شبكات التواصل، من خلال التغريدات القصيرة لمشاهير الفن والرياضة والسياسة والاقتصاد، ويأتي سؤال كيف يتم عمل البحث في تويتر ضمن أهم التساؤلات المنتشرة على شبكة الإنترنت.



وتعد شبكة تويتر هي النافذة الإخبارية للمشاهير وغيرهم؛ لوضع أخبارهم على هذه الشبكة التي تتيح  أدوات البحث في توتير ضمن أهم خصائصها، ولذلك يلجأ كثير من مستخدمي شبكة الغنترنت إلى تفضيل البحث في تويتر عن أخبار نجوم الفن والرياضة ومشاهير السياسة والاقتصاد، وفي هذا التقرير نجيب عن كيفية البحث في تويتر. 

كيف يتم عمل البحث في تويتر

 

فمن خلال الطبيعة الإخبارية التي تتميز بها شبكة تويتر يمكن لأي شخص متصل بالإنترنت متابعة أخبار المشاهير، وتغيرات الأوضاع في أي مكان حتى دون أن يكون لديه حساب على شبكة تويتر.

أدوات البحث في تويتر

 

وتعتبر عملية البحث في شبكة تويتر من ضمن أهم مميزات الشبكة الإخبارية، وهو ما يميزها عن غيرها من الشبكات، ضمن مجموعة من الأدوات التي تتيحها شبكة تويتر لمستخدميها سنوضحها في السطر التالية:

ـ أولا: المتباعة الإخبارية ضمن أهم أدوات البحث في تويتر

حيث توفر أدوات البحث في تويتر إمكانية متابعة الأخبار المتعلقة بالمشاهير وغيرهم من مستخدمي الشبكة، عن طريق صفحة خاصة على شبكة تويتر تتيح خدمة البحث في توتير من خلال هذا الرابط، دون الحاجة إلى إنشاء حساب على تويتر كما يحث في باقي شبكات التواصل.

ـ ثانيًا: شريط البحث في تويتر

ويعتبر شريط البحث في تويتر هو أحد الخدمات الإخبارية المهمة التي توفرها شبكة تويتر لمستخدميها من خلال تحديد مواضيع أو وسوم محددة، وتتيح خدمة البحث في تويتر إمكانية الوصول إلى هذه الموضوعات بكل سهولة

ـ ثالثًا: متابعة التغريدات ضمن أدوات البحث في تويتر

وتوفر أيضًا الشبكة الإخبارية ضمن أدوات البحث في تويتر متابعة التغريدات والأخبار التي يغرد بها نجوم الفن والرياضية والمشاهير من رجال السياسة والاقتصاد والإعلام، وأيضًا نشطاء الشبكات الاجتماعية والأشخاص غير المشاهير.

ـ رابعًا: خدمة تريند 24 ضمن خدمات البحث في تويتر

وتأتي خدمة تريند 24 كواحدة من أبرز خدمات البحث في تويتر، وهي أداة يتم تحديثها كل ساعة بالأخبار والموضوعات المنتشرة على شبكة الإنترنت، على مدار الـ 24 ساعة يوميًا سواء كانت الأخبار في شكل فيديو أو صور أو أي شكل من أشكال المحتوى الإخباري على شبكات التواصل.