أعلن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجونة عن موعد عودته إلى التدريبات الجماعية من جديد.. المزيد

اتحاد الكرة,الجونة,الدوري المصري,الدوري الممتاز

الخميس 9 يوليو 2020 - 10:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد المسحة الثالثة لكورونا

غدًا.. الجونة يعود للتدريبات الجماعية رسميًا

تدريبات الجونة
تدريبات الجونة

أعلن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجونة، عن عودته إلى التدريبات الجماعية غدًا، بعد توقف النشاط الرياضي في مصر لقرابة الأربعة أشهر، استعدادًا لاستئناف بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري 2019-2020، وذلك بعد إجراء المسحات الطبية لاختبار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، والتي أجرتها الأندية تحت إشراف الاتحاد المصري لكرة القدم واللجنة الطبية له.



الجونة يعلن عودته للتدريبات

واطمأن نادي الجونة على جميع اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري بإجراء مسحة ثالثة قبل العودة للتدريبات بحسب الموقع الرسمي للنادي.

واكتملت صفوف الفريق اليوم، الاثنين، بوصول مجموعة اللاعبين من القاهرة إلى الجونة استعدادًا لاستئناف التدريبات الجماعية.

اكتشاف حالة إصابة بكورونا في الجونة

وأعلن نادي الجونة الجمعة الماضية، نتائج المسحة الثانية التي أجراها النادي للتأكد من خلوه من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك تطبيقًا للبرتوكول الموضوع من وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة، تمهيدًا لاستئناف التدريبات مرة أخرى، وذلك استعدادًا لعودة الدوري الممتاز من جديد، طبقًا لما أعلنه أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بعودة النشاط يوم 25 يوليو المقبل.

 

وأكد النادي في بيان صحفي أصدره الجمعة، أنه نتيجة المسحة الثانية التي خضع لها اللاعبون والجهاز الفني والإداري وعمال كرة القدم بنادي الجونة كشفت عن وجود حالة إصابة واحدة في النادي حيث ظهرت أن نتيجة تحليلها إيجابية لفيروس كورونا.

ولم يعلن النادي أي تفاصيل عن هذه الحالة سواء كانت ضمن لاعبي الفريق الأول لكرة القدم أو بين صفوف الجهاز الفني والإداري والعمال الذين خضعوا للفحص وإجراء مسحات فيروس كورونا خلال الأيام الماضية، إلا أنه سيخضع للعزل المنزلي.

وقام نادي الجونة بإبلاغ الاتحاد المصري لكرة القدم، باكتشاف حالة إيجاية بفيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاجه وفقًا للبرتوكول الطبي الذي أرسله اتحاد الكرة للأندية، طبقًا لتوصيات وزارة الصحة المصرية.

وكانت نتيجة المسحة الأولى التي أجريت للاعبين والإداريين والجهاز الفني بالنادي قد كشفت عن عدم وجود أي حالة إصابة إلا أن النادي فضل تأجيل عودته للتدريبات حتى الانتهاء من إجراء المسحة الثانية التي أعلنت نتائجها بوجود حالة إصابة بفيروس كورونا.

واستقرت إدارة نادي الجونة عقب اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا، تأجيل بدء التدريبات، وذلك حتى الانتهاء من إجراء المسحة الثالثة للتأكد من سلامة باقي اللاعبين عقب اختلاطهم بالشخص المصاب، على أن يتم استئناف التدريبات غدًا الإثنين في حال التأكد من النتيجة السلبية للجميع بعد المسحة الثالثة.