ملطشة الصغار.. ومحطمة المواهب.. بعدما كانت قلعة لاكتشاف النجوم لتحويلهم إلى أساطير أمثال أندريس إنيسيتا

للفريق,مانشستر يونايتد,برشلونة,ميسي,يوفنتوس,عمر,الانتقالات الصيفية,بوروسيا دورتموند,الكاسير,النجوم,ارثر,بيانيتش,الحدادي

الخميس 9 يوليو 2020 - 11:06
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد رحيل أرثر

ملطشة الصغار ومُحطم المواهب.. برشلونة "بيت الأشباح للشباب"

نجوم برشلونة
نجوم برشلونة

"ملطشة الصغار.. ومُحطمة المواهب".. بعدما كانت قلعة لاكتشاف النجوم لتحويلهم إلى أساطير أمثال أندريس إنيسيتا وتشافي هيرنانديز وكارليس بويول، فيكتور فالديز وغيرهم، وصولًا بأسطورة كرة القدم الكبرى الأرجنتيني ليونيل ميسي، الآن أصبحت بوابة برشلونة الإسباني مقبرة للنجوم الصغار، وأعلن رسميًا منذ قليل انتقال البرازيلي أرثر ميلو "23 عامًا" نجم وسط الفريق الكتالوني إلى يوفنتوس، رغم تثبيت قدمه خلال المباريات التي يشارك فيها أساسيًا، ليحصل النادي على خدمات ميارليم بيانيتش لاعب يوفنتوس ومنتخب البوسنة والهرسك، "30 عامًا" بداية من الموسم المقبل.



 

التضحية بالمستقبل من أجل لاعب “السيد العجوز”

الصفقة تسببت في غضب شريحة كبيرة من جماهير وعشاق برشلونة خلال الفترة الماضية، وأدى لهجوم كبير على رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، بسبب الصفقات السيئة التي يبرمها النادي خلال المواسم الأخيرة.

أخرها هو التفريط في أرثر الذي يمتلك موهبة كبيرة وتمكن من إثبات قدراته بجانب صغر سنه ومشواره الطويل الذي ينتظره، من أجل ضم لاعب كبير في السن "30 عامًا" وهو بيانيتش الذي لا يراه الكثيرين صفقة رابحة أولًا لكبر سنه، وكذلك لأنه لا يعد لاعب مميز على حد كبير للتفريط في أرثر الذي تراه الجماهير مستقبل لكتيبة كتالونيا.

برشلونة خلال الموسم الماضية نفرط في العديد من مواهبة الشابة، والتي أبرزها تخرج من اللاماسيا "أكاديمية برشلونة" التي كانت تخرج العديد من المواهب الكروية في العالم.

العديد من المواهبة التي فرطت فيها برشلونة نرصدها لكم خلال التقرير التالي:

باكو ألكاسير.. المهاجم الهداف خارج البرسا

جليس مقاعد بدلاء برشلونة، ولم يجد الفرصة كثيرًا قبل أن ينفجر في الملاعب الألمانية، بعدما أعير إلى صفوف بوروسيا دروتموند الألماني للمشاركة في المباريات في موسم 2018-2019.

بالفعل وجد الفرصة في بوروسيا وتمكن من تحقيق أرقامًا مزهلة في تسجيل الأهداف والصناعة كذلك، رغم مشاركته كبديل دائمًا.

سمي ألكاسير "البديل الذهبي" في بوروسيا دورتموند، وانضم إلى منتخب الماتاتور الإسباني،

خلال تواجده في برشلونة لم يجد ألكاسير الفرصة تحت قيادة الإسباني لويس أنريكي في موسم 2016-2017، قبل أن يقوم المدرب نفسه بالاقتناع بقدرات ألكاسير الهجومية القاتلة في تسجيل الأهداف، ويضمه إلى صفوف منتخب إسبانيا خلال الفترة الماضية.

وبسبب تألق ألكاسير بشكل ملحوظ، قام بوروسيا دورتموند بتفعيل بند التعاقد معه بعد بثلاثة أشهر فقط من استعارته، قبل أن يرحل إلى فياريال في يناير الماضي.

 

كارليس ألينا.. مصير مجهول في برشلونة

رغم ظهوره بشكل جيد تركه أرنستو فالفيردي مطلع الموسم الجاري إلى ريال بيتس، لينخفض مستوى اللاعب خلال الموسم الحالي بالدوري الإسباني.. إنه كارليس ألينا.

ألينا كان من أحد المواهب التي كان ينتظرها عشاق برشلونة خلال المواسم المقبلة، قبل أن يقرر النادي ومديره الفني وقتها فالفيردي التفريط به إلى بيتيس.

وعلى الرغم من نهاية الإعارة الموسم الجاري، إلا أن التقارير الإسبانية أكدت أن برشلونة قد لا يعتمد عليه الموسم المقبل أيضًا، ليبقى الاعب في ريال بيتيس لموسم آخر.

خاض ألينا مع بيتيس خلال الموسم الحالي 12 مباراة، لم يسجل أو يصنع، ليشهد مستواه انخفاضًا كبيرًا هذا الموسم، بالإضافة إلى قيمته التسويقيية التي وصلت إلى 18 مليون يورو بعدما كانت كانت 30 مليون يورو في عام 2019.

 
 
 

منير الحدادي.. ميسي المغرب لم يجد ضالته

لقبوه بميسي المغربي في بداية مشواره الكروي للفريق الأول مع برشلونة، نجح منتخب إسبانيا في ضمه لصفوفه بدلًا من تمثيل منتخب المغرب.. إنه منير الحدادي موهبة برشلونة السابق ذو الأصول المغربية.

تألق كبير شهدها مشوار منير الحدادي بداية كزسك 2014-2015، عندما تم تصعيده إلى صفوف الفريق الأول بالنادي، ليبقى متواجدًا معه لخمس مواسم حتى 2019، منهم موسمين إعارة لأندية أخرى.

ثلاث مواسم لعبها الحدادي مع برشلونة، لم يظهر فيها بشكل كبير مع الفريق، حيث خاض خلالهم 33 لقاء، سجل فيهم 5 أهداف فقط فقط.

وفي آخر موسمين له مع برشلونة خاض الحدادي تجربة إعارة، الأولى في موسم 2016-2017، إلى فالنسيا وسجل خلالهم 6 أهداف في 33 لقاء، وهي أرقام جيدة مقارنة بمشواره الكامل مع برشلونة.

بينما في موسم 2017-2018، رحل على سبيل الإعارة أيضًا ‘لى ديبورتيفو ألافيس، ليسجل 10 أهدافًا في 33 مباراة، ويواصل التأهل خارج برشلونة.

وفي 2019 قرر الحدادي الرحيل عن صفوف الفريق الكتالوني، ليبدأ مشوار جديد مع إشبيلية، الذي ضمه نهائيًا، وحتى موسم 2023، وذلك في يناير الماضي مقابل 1 مليون و50 ألف يورو فقط.

 

إنسو فاتي.. موهبة جديدة على طريق الرحيل

إشادة كبيرة وتألق واسع كل ذلك في عمر الـ17 عامًا.. إنسو فاتي جوهرة برشلونة يقترب من الرحيل.

رغم مهاراته الكبيرة التي لقتت الأنظار، ومساهمته في أوقات كبيرة لحسم نتائج المباريات لصالح برشلونة، إلا أن الإسباني الصغير إنسو فاتي قريبًا من الرحيل عن بوابة النادي الكتالوني.

العديد من تقارير الإنجليزية أكدت أن نادي برشلونة لا يمانع في التفريط عن إنسو فاتي، إلا أن الفريق الإسباني يطلب مبلغًا كبيرًا لبيع اللاعب، وهو ما تسبب في غصب لجماهير برشلونة.

ويعتبر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أبرز المهتمين بضم فاتي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذكرت صحيفة "ديلى ميل" أن برشلونة طلب 392 مليون يورو من أجل التخلي النجم الصاعد، وهو ما يراه الجميع أنه مبلغ مبالغ فيه.

بينما أكدت الصحيفة أن مانشستر يونايتد يرغب في ضم اللاعب بـ150 مليون يورو فقط، إضافة إلى 20 مليون يورو من قيمة الشرط الجزائي في عقده الحالي، ولكن إدارة برشلونة رفضت.