حصد فيروس كورونا المستجد منذ ظهوره في مدينة ووهان الصينية منتصف ديسمبر الماضي.. المزيد

مصر,الأطباء,روسيا,وفاة,إصابة,الصحة,الأمراض,كورونا

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 18:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد 6 أشهر من ظهوره..

اكتشاف 3 أعراض جديدة لفيروس كورونا

أعراض كورونا
أعراض كورونا

حصد فيروس كورونا المستجد منذ ظهوره في مدينة ووهان الصينية، منتصف ديسمبر الماضي، وانتقاله إلى العديد من دول العالم حتى اليوم، أرواح 505 ألف شخص، وتسبب في إصابة أكثر من 10 ملايين و250 ألف شخص حول العالم، ما وضع الكثير من الأطباء والعلماء في حيرة خاصة في ظل عدم القدرة على التوصل للقاح للفيروس، بالإضافة إلى إصابته للأفراد بدون ظهور أعراض، كما تظهر كل يوم أعراض جديدة خلاف الأعراض التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية.  



أعراض جديدة لكورونا

وقالت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية في الولايات المتحدة، أنه تم اكتشاف 3 أعراض جديدة لفيروس كورونا، وفقًا لموقع روسيا اليوم.

وأشارت إلى أن هذه الأعراض، والتي تم إدراجها في قائمة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، تتمثل في سيلان الأنف أو الاحتقان والغثيان والإسهال.

وتشمل القائمة الرسمية لأعراض كورونا: السعال والحمى والصداع وفقدان التذوق والتهاب الحلق.

وأشار الدكتور أحمد سيدغات، الأستاذ المساعد بكلية الطب في جامعة سينسيناتي إلى أنه في حاله حدوث سيلان بالأنف يجب على الشخص على نفسه.

ومن جانبها، قالت كاترينا هيرين، كبيرة مسؤولي العيادة في  Doctorlink، إن سيلان الأنف هو عرض آخر من أعراض كورونا، وتم الإبلاغ مؤخرًا، ويعاني منه نحو 5% من الأشخاص المصابين بالفيروس".

وأضافت أنه لا توجد طريقة حقيقية لمعرفة الفرق دون اختبار معملي للبحث عن الفيروسات التي تسبب هذا المرض، ولكن إذا لم تعاني من الحمى أو السعال المستمر، فمن المرجح أن تكون نزلة برد عادية وليس كورونا.

حالات كورونا في مصر 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، تسجيل 1265 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد التي تجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، فضلًا عن وفاة 81 حالة جديدة.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي بِاسم وزارة الصحة إلى أنه بذلك ارتفع إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس إلى 65188 حالة من ضمنهم 17539 حالة تم شفاؤها، ووصلت الوفيات إلى 2789 حالة.