أمر المستشار حماده الصاوي النائب العام اليوم الإثنين بالتحقيق في الإخطار الذي تلقته النيابة العامة.. المزيد

النائب العام,انفجار,حريق,الإسكندرية,سيارات,وفاة,ضحايا,نتيجة,الإسعاف

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 17:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد وفاة 7 أشخاص..

قرار عاجل من النائب العام بشأن حريق مستشفى الإسكندرية

جانب من حريق مستشفى الإسكندرية
جانب من حريق مستشفى الإسكندرية

أمر المستشار حماده الصاوي، النائب العام، اليوم الإثنين، بالتحقيق في الإخطار الذي تلقته النيابة العامة، باندلاع حريق داخل غرفة العناية المركزة بمستشفى البدراوي، بدائرة قسم شرطة المنتزه أول، والذي أدى إلى وفاة 7 مرضى وإصابة 7 آخرين من الطاقم الطبي، وأرجع مدير إدارة الحماية المدنية سبب الحريق إلى حدوث ماس كهربائي.



وانتقلت النيابة العامة إلى موقع الحادث لمعاينته، والتقت بمدير العناية المركزة، الذي أشار إلى تخصيص الغرفة لاستقبال وعلاج حالات الإصابة بكورونا.

تحقيقات النيابة  في حريق مستشفى الإسكندرية 

وسألت النيابة طبيبًا بشريًّا بالغرفة محل الحريق، فقال إن اندلاع الحريق بسبب المكيف الهوائي بالغرفة، كما سألت النيابة مسؤول الاستقبال بالمستشفى، فأكد أنّ بدايته من داخل وحدة المكّف الهوائي المذكور، وأنه حاول إخماده باستخدام أجهزة الإطفاء اليدوية، ولكنه لم ينجح في ذلك، حيث تصاعدت ألسنة اللهب وامتدت حتى حضرت سيارات الإطفاء وسيطرت عليها، ووجهت النيابة أيضًا السؤال ذاته لممرضين أكدا أيضًا وقوع انفجار بوحدة مكيف الهواء، وأشارا إلى أنه خلال محاولتهما فصل التيار الكهربائي عن مكتب الاستقبال بالمستشفى، تصاعدت ألسنة اللهب حتى حضرت سيارات الإطفاء وأخمدتها.

وقررت النيابة ندب خبراء الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية؛ لمعاينة موقع الحادث ورفع الآثار منه؛ لبيان سبب الحريق، ومدى وجود شبهة جنائية فيه، كما أمرت بتفريغ كاميرات المراقبة بالمستشفى ومحيطها.

دفن جثامين ضحايا حريق مستشفى الإسكندرية 

وكلفت النيابة الطب الوقائي بنقل جثامين المتوفين إلى مستشفى المعمورة واتخاذ كافَّة الإجراءات الوقائية اللازمة، وندبت الأطباءَ الشرعيين للكشف عليهم، وصرحت بدفنهم بعد ذلك.

وتلقى اللواء سامى غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم المنتزه أول، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق هائل في أحد المستشفيات الخاصة الموجودة في منطقة بشر بشارع محمد نجيب دائرة القسم.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث القسم إلى مكان الحادث، ودفعت الحماية المدنية بـ5 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، ومنع امتداده بالمستشفى، كما توجهت سيارات الإسعاف لنقل المصابين والمرضى لأماكن أخرى.

وبالمعاينة، تبين أن الحريق وقع بسبب حدوث ماس كهربائي، وأدى إلى مصرع 7 مرضى نتيجة اختناقهم، وإصابة 7 آخرين من الطاقم الإداري، وتم نقل الجثث إلى المشرحة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة لتولي التحقيقات.