أعلن نادي يوفينتوس الإيطالي اليوم الاثنين تجديد عقد نجمي الفريق جيجي بوفون حارس المرمى..المزبد

ماوريسيو,يوفنتوس,كأس العالم,الدوري الإيطالي,ساري,بوفون,كيليني

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 23:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رسميا.. تجديد عقد نجمي يوفنتوس لعام واحد

بوفون وكيليني
بوفون وكيليني

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الاثنين، تجديد عقد نجمي الفريق جيجي بوفون، حارس المرمى، وجورجي كيليني، قلب دفاع الفريق، لمدة عام واحد مع السيدة العجوز، خلال فترة الانتقالات الحالية، لتدعيم صفوف الفريق.



 

وقال النادي في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر: السيدات والسادة، إليكم هذه الأنباء السارة يُسعدنا أن نُعلن عن توقيع كل من جيجي بوفون، وجورجي كيليني على عقد لمدة عام مع النادي.

وخلال المؤتمر الصحفي لمباراة جنوى، قال ماوريسيو ساري عن التجديد مع بوفون:  لا أعرف إذا ما كان بوفون سيحقق رقمًا جديدًا بالظهور في الدوري الإيطالي أم لا، لكن هذا الأمر سيتحقق بالتأكيد هذا الموسم. اللعب أمام جنوى خارج الأرض لن يكون سهل، المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق.

 

 

رسميًا.. بيع عقد سيموني موراتوري إلى أتالانتا

وفي وقت لاحق، كان البيانكونيري قد أعلن انتقال لاعبه سيموني موراتوري إلى أتالانتا، مقابل 7 ملايين يورو مقابل إتمام الصفقة،  بعقد يربط اللاعب بنادي أتالانتا لمدة 4 سنوات، بعد أن ظهر مع السيدة العجوز في مباراتين فقط، إذ لعب لدقيقة واحدة في مباراة باير ليفركوزن بدوري أبطال أوروبا، و13 دقيقة في لقاء ليتشي الأخير.

 

 

بوفون.. مسيرة أسطورية ينقصها "التتويج الأعظم"

 

- تُوج "جيجي" مع نادي بارما بثلاثة بطولات، ومع السيدة العجوز، بـ 18 لقب، منهم 9 ألقاب في الدوري، وخمسة في السوبر الإيطالي، و4 في كأس إيطاليا، ومع باريس فاز ببطولتي الدوري والكأس خلال الموسم الذي قضاه معهم.

- على الصعيد الدولي توج بوفون بكأس العالم عام 2006، والتي أقيمت في ألمانيا، وفاز بجائزة أفضل لاعب في العام في عام 2017.

- بالرغم من مسيرته التاريخية، لم يتوج الإيطالي بدوري أبطال أوروبا، مع الفرق الثلاثة التي لعب لها، إلا أنه صعد لنهائي البطولة خمس مرات مع البيانكونيري.

- يُعد حارس إيطاليا، الأكثر مشاركة بقميص منتخب بلاده على مر العصور برصيد 176 مباراة دولية بين عامى 1997–2018.

- لعب الحارس المخضرم في 5 نسخ من كأس العالم مع منتخب بلاده، والذي يعد واحدًا من ثلاثة لاعبين فقط في التاريخ من حققوا هذا الرقم.