قال السيد بوب كاي الرئيس التنفيذي للتسويق في مجموعة أعمال هواوي لشبكات الاتصالات إن تقنية الجيل الخامس 5G

الاتصالات,5g

الجمعة 14 أغسطس 2020 - 02:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تحت عنوان عالم أفضل

أبرزها الموانىء.. قطاعات تستفيد من شبكات الجيل الخامس 

الجيل الخامس توضيحية
الجيل الخامس توضيحية

قال السيد بوب كاي، الرئيس التنفيذي للتسويق في مجموعة أعمال هواوي لشبكات الاتصالات، إن تقنية الجيل الخامس 5G دخلت مرحلة جديدة من التطور، في ظل تواجد أكثر من 80 شبكة تجارية من الجيل الخامس على مستوى العالم، وذلك خلال المؤتمر الثاني لتقنية الجيل الخامس 5G الذي عقد اليوم عبر الإنترنت تحت عنوان "عالم أفضل".



وناقش المحللون وممثلو شركات الاتصالات عبر البث المباشر سبل تعزيز كفاءة أعمال القطاع والأمن وتوفير مزيد من القيمة لمختلف القطاعات.

القطاعات المتوقع أن تستفيد من شبكات الجيل الخامس 

وحدد المتحدثون في المؤتمر أهم المجالات التي من المتوقع أن تستفيد من شبكات الجيل الخامس، وهي: "الموانئ، الزراعة، الرعاية الصحية، صناعة الحديد والصلب" من خلال الابتكارات والتطبيقات المتوقعة لخدمة هذه القطاعات من خلال شبكات الجيل الخامس. 

يركز قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات على مستوى العالم بشكل كبير على تحديد كيفية الاستفادة من الجيل الخامس لتوفير أعلى قيمة ممكنة.

خطوات منتظر تطبيقها لتحقيق الأستفادة من شبكات الجيل الخامس

 ولا تتعدى تقنية الجيل الخامس في المجال التجاري حالياً أكثر من كونها فكرة لتعزيز العلامة التجارية وتسويقها، وما زالت هناك الكثير من الخطوات الجدية التي ينبغي القيام بها. 

ولتأسيس دورة عمل ناجحة في ما يتعلق بشكات الجيل الخامس، يجب التركيز على أربعة جوانب أساسية تشمل التكنولوجيا والنظام الإيكولوجي والمعايير ونموذج العمل، وهي:

 ـ الجاهزية التكنولوجية: يجب أن نواصل الابتكار في تقنيات ومنتجات الجيل الخامس لمواكبة المتطلبات الأساسية في مختلف المجالات، على سبيل المثال، يواكب حل Super Uplink من الجيل الخامس متطلبات مختلف القطاعات حيث يوفر لها نقاطاً للاتصال فائقة الأداء ومتوفرة بشكل دائم.

ـ نظام إيكولوجي متين: تم استخدام الأنظمة التي تعتمد على الجيل الخامس في المجالات التجارية على نطاق واسع وأصبحت أجهزة الكاميرا بتقنية الجيل الخامس ومعدات العملاء الأساسية بتقنية الجيل الخامس وأجهزة التوجيه الصناعية بتقنية الجيل الخامس متوفرة الآن في الأسواق.

وبالنظر إلى المستقبل، تبرز الحاجة إلى المزيد من أجهزة الجيل الخامس في مختلف المجالات لضمان ازدهار النظام الإيكولوجي للجيل الخامس والحد من تكاليف نشر تقنيات الجيل الخامس.

ـ معايير موحّدة: نحتاج إلى الابتكار في المرحلة الأولى من تطوير خدمات الجيل الخامس في مجال الأعمال التجارية، بينما نحتاج إلى معايير موحدة للقطاع بأكمله من أجل تحقيق المزيد من النمو. 

وينبغي على جميع القطاعات أن تبادر إلى إرساء معايير للجيل الخامس تتيح اعتماد تقنيات الجيل الخامس في جميع المجالات بشكل متسارع.

ـ النجاح التجاري المشترك: يجب أن نواصل استكشاف نماذج عمل جديدة من خدمات الجيل الخامس للأعمال التي تسهم في دعم جميع الشركاء من أجل تحقيق النمو معًا.