اعتمدت الصين رسميا أول لقاح مضاد لفيروس كورونا حيث وافق الجيش الصيني على استخدام لقاح إيه دي 5 إن كوف.

وفاة,إصابة,الجيش,الأمراض,الصين,فيروس كورونا,لقاح كورونا,علاج كورونا,اصابات كورونا,وفيات كورونا,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,فيروس كورونا في الصين,الموجه الثانية من كورونا

الخميس 9 يوليو 2020 - 11:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التجارب أثبتت فعاليته وأمانه

رسميًا.. الصين تعتمد أول لقاح مضاد لفيروس كورونا

لقاح فيروس كورونا
لقاح فيروس كورونا

اعتمدت الصين رسميًا أول لقاح مضاد لفيروس كورونا، حيث وافق الجيش الصيني على استخدام لقاح "إيه دي 5 إن كوف"، والذي طورته شركة كانسينو بيولوجيكس بالمشاركة مع وحدة أبحاث عسكرية، وأثبت اللقاح فعاليته لعلاج فيروس كوورنا عقب إجراء مجموعة من التجارب السريرية بشأنه، والتي ثبتت أمان وفعالية استخدامه، بما يجعله أول لقاح للقضاء على فيروس كورونا منذ انتشاره في الصين نهاية العام الماضي.



الصين تعتمد أول لقاح مضاد لفيروس كورونا

أكدت شركة كانسينو بيولوجيكس، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، أن اللجنة العسكرية المركزية في الصين وافقت على استخدام لقاح إيه دي 5 إن كوف،  في 25 مايو الجاري لمدة سنة، والذي عملت شركة كانسينو بيولوجيكس على تطويره بالتعاون مع معهد بكين للتكنولوجيا الحيوية، التابع لأكاديمية العلوم الطبية العسكرية.

وذكرت شركة كانسينو بيولوجيكس، أن استخدام اللقاح سيقتصر في هذه الأثناء على المؤسسة العسكرية فقط، مشيرة إلى عدم إمكانية استخدامه على المستوى المدني بدون الحصول على إذن إدارة الدعم اللوجيستي، وهي الإدارة التابعة للجنة العسكرية المركزية في الصين، وهي الجهة التي اعتمدت استخدم اللقاح.

وأوضحت شركة كانسينو بيولوجيكس، أن التجارب السريرية، والتي تمت على مرحلتين أساسيتين أثبتت، أن لقاح إيه دي 5 إن كوف، يمكنه منع الإصابة بكافة الأمراض التي يسببها فيروس كورونا، والتي راح ضحيتها نصف مليون شخص على مستوى العالم حتى الآن، ولا زال مستمرًا في حصد المزيد من الأمراض.

وأفادت قناة سكاي نيوز عربية، بأنه لا يوجد لقاح على مستوى العالم حتى الآن حصل على الموافقة على الاستخدام التجاري؛ للوقاية من الأمراض التي يسببها فيروس كورونا، مؤكدة أن هناك  100 لقاحًا على مستوى العالم للقضاء على فيروس كورونا، بينهم 12 لقاحًا فقط جاري استخدامهم على البشر.

إحصائيات فيروس كورونا في الصين

وسجلت الصين، مركز تفشي الوباء، والتي أصبحت تحتل المركز 22 عالميًا في قائمة إصابات فيروس كورونا، 12 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليصل إجمالي إصابات فيروس كورونا في الصين 83,512 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 78,460 حالة.

ولم تسجل الصين أي حالات وفاة بفيروس كورونا خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، فبلغ إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في الصين اليوم الإثنين  4,634 حالة.

وبلغ عدد إصابات فيروس كورونا على مستوى العالم اليوم الإثنين، 10,280,397 حالة، بينما بلغ إجمالي الوفيات 505,145 حالة، وبلغت عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا حول العالم 5,580,959 حالة.