أجرى نادي مصر المقاصة المسحة الثانية للاعبيه للكشف المبكر عن مدى الإصابة بفيروس كورونا صباح.. المزيد

الدوري المصري,الاتحاد المصري لكرة القدم,مصر المقاصة,فيروس كورونا

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 12:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مصر المقاصة يجري المسحة الثانية ويستعد للعودة للتدريبات

إجاء المسحة الثانية للاعبين بمصر المقاصة
إجاء المسحة الثانية للاعبين بمصر المقاصة

أجرى نادي مصر المقاصة، المسحة الثانية للاعبيه للكشف المبكر عن مدى الإصابة بوباء فيروس كورونا، صباح اليوم، وذلك في إطار البروتوكول الطبي الموضوع من قبل وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة من أجل استئناف بطولة الدوري المصري مرة آخرى في نهاية الشهر الجاري.



وخضع جميع لاعبي الفريق الفيومي للمسحة الثانية التي تم أخذها من قبل إحدى الشركات الطبية في الملعب الفرعي باستاد الدفاع الجوي بالتجمع الخامس، وذلك تحت إشراف اللجنة الطبية التابعة لاتحاد الكرة المصري المسؤولة عن متابعة إجراء الأندية لمسحات فيروس كورونا.

وشملت العينات التي تم الحصول عليها من الفريق كلًا من اللاعبين بالإضافة للجهاز الفني للفريق بقيادة إيهاب جلال، والأطقم الطبية والإدارية بالفريق بالإضافة لعمال المهمات الموجودين بالنادي.

وشهدت إجراءات سحب المسحات من لاعبي وإداري المقاصة حضور وليد العطار، القائم بأعمال المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، حيث تابع إجراء سحب الممسحات، فيما كان في استقباله ورافقه في زيارته لتدريب النادي وليد هويدي، مدير الكرة بنادي مصر المقاصة.

وينتظر نادي مصر المقاصة نتيجة المسحة الثانية لاستئناف التدريبات، وذلك بعدما جاءت نتائج المسحة الأولى سلبية لجميع اللاعبين، مما دفع الجهاز الفني للفريق الفيومي بقيادة إيهاب جلال لتحديد بعد غدٍ الأول من يوليو لتحديد موعد استئناف التدريبات من جديد، وهو الأمر الذي سيتحدد رسميًا وفقًا لنتيجة العينة الثانية.

وزارة الشباب والرياضة تضع بروتوكول عودة الدوري

وكان أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة قد أعلن بروتوكول عودة الدوري المصري من جديد بإجراء مسحات لجميع فرق الدوري قبل البدء في نزول التدريبات تمهيدًا لاستئناف مسابقة الدوري المصري في موعد 25 يوليو المقبل.

وأجرى الاتحادات مشاورات مع الأندية حول كيفية عودة النشاط من جديد وسط رفض 14 نادي استئناف المسابقة والمطالبة بإلغائها مع تحديد موعد لانطلاق مسابقة الدوري الجديد خوفًا من خسائر اقتصادية وتلاحم اقتصادية بالإضافة للتخوف من فيروس كورونا.

وبدأت الأندية في إجراء المسحات من أجل الاطمئنان على لاعبيها ماعدا الزمالك الذي يتمسك بإلغاء المسابقة، وسط رفض لاعبيه النزول لأرض الملعب في ظل تفشي فيروس كورونا.

ويستعد الاتحاد المصري لكرة القدم لإعلان موعد عودة الدوري المصري مرة آخرى يوم الخميس المقبل، مع إعلان الجدول الذي سيسير وفقًا لمواعيد بطولة أفريقيا للأندية والمتوقفة من الدور نصف النهائي بسبب فيروس كورونا.