قال الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كلمته بمناسبة الذكرى الـ 7 لثورة الـ 30 من يونيو

مصر,القوات المسلحة,الأمن

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 08:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي: الشعب المصري سطّر ملحمة خالدة في 30 يونيو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، في كلمته بمناسبة الذكرى الـ 7 لثورة الـ 30 من يونيو، "شعب مصر العظيم.. أيها الشعب الأبي الكريم، نحتفل اليوم بالذكرى السابعة لثورة الـ 30 من يونيو 2013، تلك الثورة المجيدة، التي سطرت جماهير أمتنا بإرادتها الأبية ملحمة خالدة للحفاظ على هوية الوطن، وبرهنت بعزيمتها القوية على أن الشعوب حينما تنتفض لا يمكن أن يقف أمامها أي عائق، وأضاف أن الشعب أثبت وطنيته بالوقوف خلف القوات المسلحة والشرطة، في حربهم على الإرهاب، بعد ثورة 30 يونيو".



وأضاف الرئيس: "لقد تابع العالم باندهاش وإعجاب، انطلاق شرارة ثورتنا المباركة التي قضت على كل محاولات البعض لطمث الهوية الوطنية.. فقد ظن هؤلاء ومن يقف ورائهم أن مصر قد دانت لهم، وأن أهدافهم التي يسعون إليها قد أصبحت قريبة المنال، فخرجت جموع الملايين معلنة رفضها القاطع لكل محاولات اختطاف الوطن، الذي تولى أمره من لا يعرف قيمة وعظمة مصر، وكانت القوات المسلحة تتابع مطالب الشعب العظيم وإنجازات للإرادة الوطنية الحرة استنادا لثوابتها التاريخية وعقيدتها الراسخة باعتبارها ملاذ الشعب الأمن وسنده الأمين واتخذت القرار التاريخي بمشاركة القوى والتيارات السياسية، بوضع خارطة مستقبل تسير الدولة المصرية على خطاها للعبور من الفوضى والعبث لبر الأمان".

تغيير نظام أمة تملك رصيدا كبيرا من المجد

وقال السيسي، إن ثورة 30 يونيو لم تكن مجرد انتفاضة شعبية على نظام حكم لا يرضى عنه الشعب، وإنّما تغييرا لنظام أمة تملك رصيدا كبيرا من المجد وتاريخا كبيرا من الحضارة ومكانا عظيما بين الأمم الأخرى، وتتطلع كي تعود لسيرتها الأولى وتتبوأ مكانتها التي تستحقها.

وتابع الرئيس، "شعب مصر العظيم إننا ننظر لواقعنا الراهن باعتباره حلقة جديدة من سلسة حلقات تاريخنا المتأصل نرصد الظواهر المتغيرة والتحديات المتجددة، نحاول أن نبني لنغير الواقع الحالي على وضع نرضاه ونفتخر به".

الإصلاحات الاقتصادية مصارحة مع النفس

وأوضح السيسي، أنّ الإصلاحات الاقتصادية بمثابة وقفة جادة مع النفس، صارحنا أنفسنا فيها بحقيقة وضعنا الاقتصادي، ووجدنا أنّه لا سبيل أمامنا سوى المضي قدما في هذا الطريق الصعب، باتخاذ إجراءات اقتصادية جذرية، ترتكز بالأساس على إعادة بناء الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مجموعة من المشروعات القومية الخاصة بتطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.