قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين إن الحنية على الشعب المصري ليست طبطبة إنما الحنية الحقيق

السيسي,الرئيس السيسي,قصر البارون,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

السبت 26 سبتمبر 2020 - 21:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي: الحنية مش طبطبة.. ووفرنا على المواطن وجع القلب

السيسي
السيسي

فسر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مقولته الشهيرة: "لقد عانى هذا الشعب الكريم ولم يجد من يرفق به أو يحنو عليه"، والتي جاءت في بيان الجيش المصري في الأول من يوليو 2013 عقب مظاهرات الثلاثين من يونيو ضد الرئيس الراحل محمد مرسي، قائلا إن الحنية على الشعب المصري ليست "طبطبة"، إنما الحنية الحقيقية هي الشغل والتطوير.



ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، على هامش افتتاح عدد من المشروعات القومية، بإطلاق اسم الفريق محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، على محور أبو بكر الصديق، بشرق القاهرة، وعلق على تطوير طريق القاهرة السويس، قائلا: "ساعة ما بدأنا نعدل طريق السويس أخدنا أراض من القوات المسلحة والهيئة العربية للتصنيع.. كلفنا ذلك أكثر من 3 مليارات جنيه بسبب أننا دخلنا بالطريق بعمق 25 مترًا بطول 8 كيلو".

وأكد الرئيس أن الأموال التي تنفق في سبيل إصلاح المشكلات طائلة ولكننا لن نتراجع، وكل ذلك يوفر على المواطن وقت ووقود ووجع قلب، كما شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم افتتاح 6 طرق جديدة نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة. 

وشدد الرئيس على أنه لن يسمح بعودة العشوائيات مرة أخرى، إضافة إلى الاستمرار في بناء مصر واستكمال مختلف المشروعات حتى تعود مصر دولة كما ينبغي أن تكون. 

تطوير السويس 

وتابع الرئيس السيسي، أن الدولة تعمل منذ 6 سنوات لتطوير الطرق في مختلف المحافظات مثل تطوير السويس، حيث كان عبارة عن حارتين فقط، وكان يشهد طوابير طويلة من السيارات في منطقة ألماظة، متابعا: "نتحرك من أجل التطوير.. وتم إضافة 9 حارات.. وده بكام؟.. وباعتباري مسئول كنا رفقاء بيكم ولا ؟". 

ووجه حديثه للمسئولين، لازم نفكر إزاي نحل المشاكل، وفي الروبيكي نفذنا مدينة الجلود وليه نلاقب عشوائيات جوه المدينة.. والموضوع ده انتهى حتى تصل الدولة إلى مجابهة التحديات ولن نقبل الفوضى، ومن الأول اتفقنا اننا نبنى بلدنا مع بعض.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مجموعة من المشروعات القومية الخاصة بتطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.