توج أحمد حسن كوكا مهاجم المنتخب المصري وفريق أولمبياكوس اليوناني بلقب الدوري اليوناني رسميا.. المزيد

الدوري اليوناني,باوك,عمرو وردة,أحمد حسن كوكا,أولمبياكوس

الخميس 9 يوليو 2020 - 10:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

انضم لصفوف أولمبياكوس في يناير

بعد تتويجه بالدوري.. 4 أهداف سجلها كوكا والثنائية تنتظره

أحمد حسن كوكا
أحمد حسن كوكا

توج  أحمد حسن كوكا، مهاجم المنتخب المصري، وفريق أولمبياكوس اليوناني، بلقب الدوري اليوناني رسميًا، وذلك بعد فوزه أمس، على مضيفه آيك أثينيا بهدفين مقابل هدف، في إطار الجولة الرابع من منافسات دور البطولة، والذي يحسم لقب الدوري اليوناني في كل موسم، ليستعيد الفريق اللقب الغائب عنه في آخر عامين.



ويحافظ اللاعبون المصريون على لقب الدوري اليوناني للعام الثاني على التوالي، وذلك بعد احتساب لقب العام الماضي، والذي فاز به فريق باوك، لعمرو وردة، وذلك لكونه شارك مع الفريق في الدور الأول قبل انتقاله على سبيل الإعارة لصفوف أتروميتوس اليوناني، لكنه تم احتساب اللقب الغالي لباوك ضمن ألقاب عمرو وردة.

وحقق فريق أولمبياكوس اللقب قبل نهاية دور البطولة بست جولات وذلك بعدما رفع الفارق بينه وبين نادي باوك مطارده إلى 19 نقطة، وهو الأمر الذي يستحيل معه لحاق باوك به ليتم منحه اللقب للمرة 45 في تاريخه مقابل 20 مرة لباناثينايكوس أقرب منافسيه.

ماذا قدم أحمد حسن كوكا مع أولمبياكوس

عاد كوكا للانضمام لصفوف أولمبياكوس خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادمًا من صفوف سبورتينج براجا بعد تراجع فرصة لعبه، ليعود للفريق الذي تألق بين صفوفه الموسم الماضي وسط رغبة في تحقيق الذات خلال المباريات المتبقية.

شارك كوكا في 5 مباريات من المباريات المتبقية من البطولة ونجح في تسجيل هدفين أحدهما منح الفوز لفريقه على أتروميتوس بهدف دون رد، وذلك في ثاني لقاءاته مع الفريق والذي نزله كبديل.

وعاد كوكا في المباراة التالية ونجح في التسجيل من جديد  في مرمى بينونيوس، في أول مباراة يخوضها كأساسي، ليصعد فريقه لمرحلة البطولة التي تحدد اللقب.

في مباريات البطولة شارك اللاعب كبديل في المباريات الأربع بواقع 85 دقيقة في المباريات الأربعة ولم يضع بصمته في أي منها وذلك لضيق الوقت خاصة أنه لعب مبارة 6 دقائق وآخرى 13 دقيقة.

حلم الثنائية

ويحلم أحمد حسن كوكا بتحقيق الثنائية مع فريقه اليوناني، عندما يخوض لقاء نهائي الكأس مع فريقه أمام أيك أثينا، في لقاء سيتم تحديد موعده فيما بعد، حيث يرغب في الفوز والتتويج باللقب ليكون أول مصري يجمع الثنائي اليونانية في عام واحد.

ونجح كوكا مع فريقه اليوناني في تسجيل هدفين في الكأس أيضًا في 3 مباريات لعبها، حيث أحرز هدف التقدم لفريقه في مباراة إياب الدور ربع النهائي والذي فاز به أولمبياكوس بثلاثة أهداف لهدفين على باس لاميا، ليتأهل عقب تعادله سلبيًا في لقاء الذهاب.

وسجل كوكا أيضًا في خسارة فريقه أمام باوك بثلاثة أهداف لهدفين في ذهاب نصف النهائي، والتي تأهل الفريق بعد فوزه في الإياب بهدفين دون رد.