حصلت اليوم الجديد على نموذج إجابة امتحان اللغة الإنجليزية الثانوية العامة 2020

طلاب الثانوية العامة

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 08:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالصور.. ننشر نموذج إجابات اللغة الإنجليزية للثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

حصلت "اليوم الجديد" على نموذج إجابة امتحان اللغة الإنجليزية الثانوية العامة 2020، بالتزامن مع بدء أعمال تقدير درجات امتحان اللغة الإنجليزية اليوم الإثنين، وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، السبت الماضى، اجتماعًا مع مشرفين عموم التقدير لمادة اللغة الإنجليزية على مستوى الجمهورية، لمناقشة إجراءات بداية تصحيح امتحان مادة اللغة الإنجليزية للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.  



وأشار مدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية، إلى أن سؤال قطعة الفهم في اختبارات اللغة الإنجليزية، من الطبيعي أن تجد تلك القطع كلمتين أو ثلاث من خارج المنهج، مؤكدًا أنها تعتمد على مهارة التوقع للطالب، التي يتم استنتاجها من سياق القطعة بالكامل.  

وتناقشت لجنة واضعي الامتحان مع مشرفين عموم التقدير لمادة اللغة الإنجليزية على مستوى الجمهورية، حول بعض النقاط الخاصة بالامتحان والتي منها سؤال القطعة (passage).

وأكدت اللجنة أن القطعة منقولة من موقع دولي (نشرت عام 2012) وتم إجراء تعديلات واختصارات عليها بما يتوافق مع معايير ومواصفات الامتحان، فضلاً عن تغيير الأسئلة التي جاءت عليها (رابط الموقع: http://aptitudetests4me.com/Passage_389.html)، كما تناقشت اللجنة في السؤال الخاص (A.Vocabulary and structure) بشأن إجابة السؤال (Irreliable).

 وأشارت  اللجنة إلى أن الإجابة صحيحة وفقًا للقاعدة التي تنص على  use “ir” for (words starting with "r" ) ، وأن الكلمة تستخدم في اللغة الإنجليزية بنفس معنى كلمة (Unreliable) وتم عرض ذلك في أكثر من قاموس، وتم مناقشة سؤال الفكرة الرئيسية للقطعة ولا يوجد عليها خلاف.  

وأثنى جميع موجهي عموم اللغة الإنجليزية ومشرفي التقدير على مستوى الجمهورية بالامتحان وأنه ليس هناك أي نقاط جدلية، وسوف يتم اعتماد نموذج الإجابة بعد الانتهاء من تصحيح العينة العشوائية التي سوف تبدأ يوم الاثنين المقبل من رئيس عام الامتحان

توزيع درجات اللغة الإنجليزية 

سؤال الاختيار من متعدد 15 درجة بنسبة 30% من المجموع الكلي.

قطعة الفهم بقيمة 10 درجات بنسبة 20% من إجمالي المجموع.

سؤال القصة بقيمة 7 درجات بنسبة 14%.

سؤال المحادثة 6 درجات بقيمة 12% من إجمالي الدرجة النهائية.

سؤال البرجراف بـ7 درجات بقيمة 14%.

وسؤال الترجمة بـ5 درجات بقيمة 10% من الدرجة النهائية.

امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 

وأدى طلاب الثانوية العامة، امتحان الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019/2020، في مادة اللغة الأجنبية الأولى بإجمالي 619 ألفًا و221 طالبًا داخل 56 ألفًا و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.