انتقل فريق من نيابة المنتزه أول بالإسكندرية تحت إشراف المستشار أشرف المغربى المحامي.. المزيد

حريق,الاسكندرية,حريق مستشفى

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 09:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حريق مروع في مستشفى عزل كورونا ووفاة 7 مرضى

حريق بمستشفى بالإسكندرية
حريق بمستشفى بالإسكندرية

لقي 7 مرضى مصرعهم، وإصابة 7 آخرين من الطاقم الطبي، إثر اندلاع حريق بأحد المستشفيات الخاصة  بالإسكندرية، وانتقل فريق من نيابة المنتزه أول، تحت إشراف المستشار أشرف المغربي، المحامي العام الأول لنيابات المنتزه، والمستشار حسني محمود شرف رئيس نيابة المنتزه أول لإجراء معاينة الحريق، وندب الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة اللازمة لكشف أسباب الحريق، وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.



وتلقى اللواء سامى غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة المنتزه أول، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق هائل في أحد المستشفيات الخاصة الموجودة بإحد العقارات السكنية بمنطقة بشر بشارع محمد نجيب دائرة القسم.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث القسم إلى مكان الواقعة وتوجه قوات من الحماية المدنية والدفع  بـ5 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، ومنع امتداده بالمستشفى، وتوجهت سيارات الإسعاف لمكان الحريق لنقل المصابين والمرضى لأماكن أخرى.

وبالمعاينة والفحص تبين أن الحريق اندلع في مستشفى خاصة، بسبب حدوث ماس كهربائي، مما أسفر عن مصرع 7 مرضى نتيجة اختناقهم، وإصابة 7 أشخاص من طاقم المستشفى إداريين، وتم نقل الجثث إلى المشرحة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة التحقيقات.

وتلقى قسم شرطة المنتزه أول بلاغًا يفيد نشوب حريق بمستشفى خاص بشارع محمد نجيب بمنطقة سيدي بشر، وانتقل مأمور وضباط القسم إلى موقع الحريق.

وجرى الدفع بـ5 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى مبنى المستشفى بالكامل، وعدد من سيارات الإسعاف لنقل المرضى لمستشفيات أخرى، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة أول المنتزه، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

ويُعتبر فصل الصيف من أكثر الفصول الشاهدة على عدد كبير من الحرائق، ودائمًا ما يكون السبب هو ماس كهربائي، بسبب الضغط على التيار الكهربائي وتشغيل المبردات والتكييفات مما يؤدي لاشتعال الحرائق بشكل شبه يومي، ما لفت الأنظار تجاه هذه الظاهرة نتيجة انصهار الأسلاك وحدوث ماس كهربائى.