صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أنه من المقرر إطلاق بوابة مصر الرقمية.. المزيد

مجلس الوزراء,الإنترنت,مصطفي مدبولي,مدبولي,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 08:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مدبولي: مصر الثانية أفريقيًا في سرعة الإنترنت

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه من المقرر إطلاق بوابة مصر الرقمية وحزمة خدمات كبيرة تُقدم إلكترونيا اعتبارا من شهر أغسطس، وتشمل خدمات مثل المرور والاستثمار، مؤكدا أن الهدف هو الوصول إلى 55 خدمة بنهاية هذا العام، تُقدم بشكل إلكتروني؛ للتيسير على المواطن المصري.



وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر كانت تحتل المركز رقم 40 على مستوى أفريقيا في سرعة الإنترنت، ووصلت إلى رقم 2 على مستوى القارة، نتيجة الاستثمارات الكبيرة التي تم ضخها في القطاع.

مشروعات تنفذ بمحافظة الجيزة

وفي وقت سابق، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها في محافظة الجيزة، في عدة قطاعات، بحضور اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وممثلي الجهات المعنية، مؤكدا حرص الدولة على التطوير المستمر لكافة المرافق بالقاهرة الكبرى، ومن بينها محافظة الجيزة، من خلال خطة واضحة لرفع الكفاءة فيها على نحو مستمر.

وأضاف مدبولي أن خطة الحكومة في هذا الصدد تنطلق من أهداف تنموية وحضارية تستهدف زيادة المساحات الخضراء، وأماكن التنزه للمواطنين، باعتبارها رئة الحياة، فضلا عن الحفاظ على الوجه الحضاري للعاصمة، وإعادة رونق المناطق الأثرية والتاريخية بها.

واستعرض الاجتماع مُقترحا بمشروعات التطوير بمحافظة الجيزة، على 3 محاور، هي: تطوير كورنيش الجيزة، وحدائق كورنيش الجيزة، وميدان المنيب.

وتمت الإشارة إلى أن مقترح تطوير الكورنيش يقوم على توحيد عرض الطريق ليكون 4 حارات، مع توفير أماكن انتظار للسيارات، وإضافة مناطق خضراء ومسار للدراجات، ومقاعد لجلوس المتنزهين، ومسار للمشاه.

أما مشروع تطوير حدائق كوبري عباس، فتم التنويه إلى أنه يستهدف جعلها متنزها للمواطنين يتضمن كافة جوانب الترفيه للكبار والأطفال، في هذه النقطة القريبة من العديد من المناطق بالجيزة، وكذلك القاهرة.

بينما يستهدف تطوير كورنيش المنيب زيادة مساحات رؤية النيل في هذه المنطقة التي تحظى بزاوية خلابة لنهر النيل، فضلا عن تخفيف التكدس والاختناق المروري بميدان المنيب بسبب السيارات الأجرة والنقل وعربات المحافظات، وإضافة الطابع الحضاري بهذه المنطقة التي تشهد ظواهر عشوائية متعددة، حيث يشمل التطوير استحداث مسارات لخطوط الأتوبيسات، ومركز شامل للتنقل، ومسطحات خضراء مفتوحة، ومسارات للمشاة ومضمار للجري، وكوبري لعبور المشاة.