تمكنت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية من إصلاح العطل الفنى للموقع بعد تعطله عدة أيام.. المزيد

السيسي,الرئيس السيسي

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 01:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد حدوث عطل..

عودة موقع هيئة التأمينات للاستعلام عن العلاوات الخمس للعمل

عودة موقع هيئة التأمينات للاستعلام عن العلاوات الخمس للعمل
عودة موقع هيئة التأمينات للاستعلام عن العلاوات الخمس للعمل

تمكنت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية من إصلاح العطل الفني للموقع بعد تعطله عدة أيام، وتم تحميل بيانات أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمس المجمدة على موقع الهيئة، وهم أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمس اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية حتى يتمكنوا من الاستعلام عن قيمة العلاوات لكل مستحق ونسبة الزيادة له من خلال موقع الهيئة.



وأكدت هيئة التأمينات، أنه بمجرد دخول صاحب المعاش على موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية nosi.gov.eg وكتابة الرقم القومي باللغة الإنجليزية واسم الأم سيعرف قيمة الزيادة المقررة له من العلاوات الخمسة عقب تفعيل موقع الهيئة.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي، قد تقدمت لأصحاب المعاشات بالاعتذار عن وجود مشكلة تقنية في الموقع الخاص بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والمخصص للاستعلام عن العلاوات الخاصة.

 

وأشارت إلى أن العلاوات الخمس، يتم صرفها على 4 دفعات:

تبدأ الدفعة الأولى أول يوليو 2020.

والدفعة الثانية أول أكتوبر 2020.

والدفعة الثالثة أول يناير 2021.

والرابعة أول أبريل 2021.

وأوضحت وزارة التضامن، أنه سيتم صرف الزيادة مع ميعاد صرف معاش كل شهر، بجانب أيضًا صرف العلاوة الدورية بقيمة 14% لجميع أصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم والبالغ عددهم ما يقرب من 10 ملايين صاحب معاش ومستفيد، اعتبارًا أيضًا من أول شهر يوليو المقبل، ويصل عدد المستفيدين من العلاوات الخمس ما يقرب من 2.4 مليون صاحب معاش.

خطوات الاستعلام عن أحقية صرف العلاوة

1- الدخول على موقع هيئة التأمينات https://nosi.gov.eg/?fbclid=IwAR0f0zK7XemG6sCGjEbiWjUMDEK-LAHM4N1CpveUKyp5wKfeUnUwv6FPUxI

2- الاستعلام بالرقم التأميني الخاص بصاحب المعاش المستحق.

‎3- في حالة عدم إتاحة وجود الرقم التأميني يتم الاستعلام بالرقم القومي.

4- يظهر اختيار تحت مسمى أنا لست برنامج روبورت ثم يقوم المستخدم بالضغط عليها.

وكانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قد كشفت أنه سيتم صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات اعتبارًا من 1 يوليو المقبل، دون تأخير مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات، معربة عن تقديرها لأصحاب المعاشات، ومؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يهتم بالموضوعات الخاصة بالحماية الاجتماعية وأصحاب المعاشات، مشيرة إلى أن صرف العلاوات الخمسة جاء بناءً على توجيهات الرئيس السيسي لتحسين أحوال أصحاب المعاشات، خاصة في ظل أزمة كورونا.

مواعيد صرف العلاوات الخمس

ومن المقرر أن يتم صرف أول دفعة في أول يوليو المقبل، على أن تكون الدفعة الثانية ستكون في شهر أكتوبر القادم، وتصرف الدفعة الثالثة لمستحقي المعاشات في شهر يناير لعام 2021، أما الدفعة الرابعة والأخيرة للمستحقين في شهر أبريل 2021.