حرص الإعلامي عمرو الليثي ورئيس شبكة قنوات النهار ويقدم أيضا برنامج واحد من الناس وعلى تقديم بلاغ ضد علاء

وسائل الإعلام,عمرو الليثي,ريم البارودي,قناة النهار,مذيعات النهار

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 22:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد استقالته

بلاغ من عمرو الليثي ضد شبكة قنوات النهار

عمرو الليثي
عمرو الليثي

قدم الإعلامي عمرو الليثي، ورئيس شبكة قنوات النهار، بلاغا ضد علاء الكحكي، رئيس مجلس إدراة القنوات، وذلك لعدم حصوله على مستحقاته في الفترة الأخيرة، وبالأخص آخر 6 أشهر، ونتيجة لذلك تقدم الليثي باستقالته.

عمرو الليثي يتقد بإستقالته

وجدير بالذكر أن الإعلامي عمر اللليثي قد حرر المحضر قي دائرة قسم زايد، بتاريخ 24 يونيو الجاري، وذلك برقم 2031، وذلك بعد أن قدم اعتذار عن العمل بالقناة، وأبلغ محاميه طارق جميل سعيد باعتذاره عن العمل بشكل رسمي.

وتولى الإعلامي عمر الليثي رئاسة مجلس قنوات النهار في سبتمير عام 2018، وأيضًا يشارك بها في تقديم برنامجه "واحد من الناس".

وقف برامج قناة النهار

يذكر أن قد أعلنت شبكة قنوات النهار من قبل إيقاف جميع برامجها، لمدة أيام، وذلك بعد إصدار المجلس الأعلى الإعلام بشأن وقف 5 مذيعات يقدمن برامج بها، وجاء القرار:

 القرار رقم 33 لسنة 2020، "إصدار اللائحة الضوابط والمعايير اللازمة لضمان التزام المؤسسات الصحفية والإعلامية بأصول المهنة، منع ظهور كل من بوسي الطيار، ودعاء فاروق، وريم الباردوي، وهالة فهمي، وعلا شوشة، بجميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، لمدة عام أو لحين تقنين أوضاعهن بنقابة الإعلاميين بالقيد بجداول النقابة أو الحصول علي تصريح منها بمزاولة المهنة".

ولم يكتفي بذلك فقط فتضمن القرار أيضًا إلزام الأمين العام للمجلس، والجهات المتخصصة بضرورة تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من تاريخه، وأكد مصدر مسئول بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المذيعات الـ 5 من مقدمي البرامج الطبية، كدفعة أولي، موضحًا أن هذه هي الخطوة الأولي التي اتخذها المجلس لضبط مقدمي البرامج الطبية، والحفاظ علي اتباع قواعد وأصول المهنة.

لائحة من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بشأن التراخيص

 وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد حدد، موقف الوسائل الإعلامية التي يتم رفض طلبات الترخيص لها وفقًا للائحة التراخيص الخاصة بالمجلس التي أصدرها مؤخرًا، وذكرت المادة السادسة من اللائحة، أنه في حال قرر المجلس الأعلى البت بالرفض في طلبات الترخيص المقدمة إليه بمناسبة تطبيق أحكام هذه اللائحة يحق لطالب الترخيص استرداد نسبة مقدارها 90% من قيمة فئة الرسم الوارد بهذه اللائحة، ولا تسري أحكام هذه المادة على الرسوم الواردة بالقانون واللائحة التنفيذية.