حالة من الجدل أثارها الفنان يوسف الشريف وذلك بعد أن صرح أول أمس الجمعة عن بعض الأمور.. المزيد

ياسمين صبري,يوسف الشريف,أحمد العوضي,مشاهد ساخنة,أزمة يوسف الشريف,نجووم الفن

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 18:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد إثارته للجدل

يوسف الشريف ليس الأول.. فنانون رفضوا تقديم الأدوار الجريئة

يوسف الشريف
يوسف الشريف

حالة من الجدل أثارها الفنان يوسف الشريف، وذلك بعد تصريحه أول أمس الجمعة عن بعض الأمور التي تخص رفضه للقبلات، والمشاهد الساخنة في أعماله، وذلك خلال لقائه مع الإعلامي رامي رضوان، الأمر الذي عرضه للهجوم من البعض باعتبار أنه من المفترض أن يقدم الفنان ما تطلبه المهنة، وآخرين كشفوا عن دعمهم واحترامهم لرأيه.



ويرصد "اليوم الجديد" في السطور التالية أبرز الفنانين الذين كشفوا عن رفضهم لتقديم المشاهد الساخنة والقبلات.

إسماعيل ياسين

وكشفت الفنانة سعاد مكاوي في أحد اللقاءات التلليفزيونية، أن الفنان إسماعيل ياسين رفض في أحد الأفلام التي تعاونا معًا في تمثيلها تقديم أحد المشاهد، والتي تحتوي على قبلة بينهما، مشيرة إلى أنه غضب كثيرًا، ودخل في خلاف مع المخرج، ولكنه ظل متمسكًا برأيه، حتى وإن اضطر إلى إلغاء التعاقد على العمل، ولكن بالفعل استجاب المخرج لرأيه.

فاتن حمامة

وكانت الفنانة فاتن حمامة قبل زواجها من الفنان عمر الشريف، وبداية علاقتهما رافضة تمامًا تقديم أي مشاهد ساخنة أو تحتوي على قبلات في أعمالها الفنية إلى أن جاءت أول قبلة بينها وبين عمر الشريف في فيلم صراع في الوادي، وكان ذلك بعد انفصالها عن زوجها الأول المخرج عز الدين ذو الفقار، وهذا الأمر تسبب في جدل كبير حول فاتن حمامة وعمرالشريف.

 

وتنازل الفنانة فاتن حمامة عن القيود التي فرضتها على نفسها، من الامتناع عن مثل هذه المشاهد، أشارت للبعض على وجود علاقة ارتباط بينها وبين عمر الشريف، وأن هذا هو السبب في تنازلها عن قيودها.

محمد هنيدي

وصرح الفنان محمد هنيدي من قبل في لقائه ببرنامج الحكم، والذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني، بأنه لا يفضل تقديم المشاهد الساخنة في أعماله، وذلك لعدة أسباب منها أنه كثير الخجل، وأيضًا كنوع من الاحترام لمشاعر زوجته، مشيرًا إلى أن أدواره لا تتطلب تقديم مثل هذا النوع من المشاهد.

ياسمين صبري

كما كشفت الفنانة ياسمين صبري من قبل خلال استضافتها في برنامج الليلة دي، والذي تقدمه الإعلامية أروى، عن استحالة تقديمها لمشاهد ساخنة، أو تحتوي على قبلات، فقالت: "أنا لست ضد القبلات ولكن صعب بالنسبة لي أقدمها".

زينة

وتعرضت الفنانة زينة لهجوم كبير من الجمهور، وذلك بعد مشاركتها في فيلم بلبل حيران، ورأى البعض بأنها ترتدي ملابس جريئة وغير أخلاقية، حيث ظهرت ببعض الملابس القصيرة، ولكنها أوضحت أن دورها كان يتطلب منها ذلك، ولكنها اعتذرت للجمهور في تصريحات صحفية، وأكدت أنها تحترم رأي الجمهور كثيرًا، ولا تريد أن تغضبه.

وأكدت أنها ترفض تقديم المشاهد الجريئة بشدة، وذلك لأنها لا تجيدها، وأيضًا لأنها لا تريد تقديمها، وترى أنه ليس من الصحيح تقديمها، وأيضًا لأنها لديها إخوة ذكور، وتريد الحفاظ على مشاعرهم في المستقبل، وأيضًا تحرص على أن يفتخرون بها فيما بعد، وألا يخجلوا منها.

أحمد العوضي

وكشف الفنان أحمد العوضي عن رفضه لتقديم المشاهد الساخنة أو التي تحتوى على قبلات، وذلك في لقائه ببرنامج واحد من الناس، والذي يقدمه الإعلامي عمر الليثي، ويذاع عبر قناة النهار، مشيرًا إلى أنه يحترم من يقدمها، ولكنه لا يفضل تقديمها، وعلق على ذلك قائلًا: "لا يوجد مغزى أو رسالة يتم توصيلها للمشاهد من خلال قبلة أو مشهد ساخن".