أعلن محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه عن موعد إجراء مسحة فيروس كورونا المستجد للاعبي المنتخب

الدوري,الاتحاد المصري,منتخب مصر,منتخب الكاراتيه,الكارتيه

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب كورونا

اتحاد الكاراتيه: مسحة طبية للمنتخب.. الأربعاء المقبلة

أعلن محمد الدهراوي، رئيس الاتحاد المصري للعبة الكاراتيه، عن موعد إجراء مسحة فيروس كورونا المستجد، للاعبي المنتخب الوطني الكبار، وذلك يكون في  يوم الأربعاء المقبل، وهو أول تجمع للاعبين في المعسكر الأولمبي بالمعادي، وقال الدهراوي في تصريحات لبرنامج "انبوكس سبورت" على قناة صدى البلد، إن 12 لاعبًا سيتواجدون في معسكر منتخب مصر للكاراتيه الأربعاء المقبل، على أن يتم لهم المسحة الطبية لفيروس كورونا، وكذلك الجهاز الفني بالكامل.



مسحة طبية لنجوم منتخب الكاراتيه

وأكد رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه، أنه سيتم توفير الجهاز الحراري وكافة سبل التعقيم أثناء فترة تواجد اللاعبين، وكذلك إجراء المسحات الطبية لفيروس كورونا المستجد بشكل دوري للحفاظ على سلامة جميع اللاعبين.

وأكمل الدهراوي، أنه سيكون في المسكر إعداد نفسي لجميع اللاعبين، من أجل تهيئتهم بعد تأجيل أولمبياد طوكيو إل العام المقبل 2021، بعدما كان مقرر لها العام الجاري.

تفاصيل عودة الدوري الممتاز

وعن استئناف مسابقة الدوري الممتاز للكاراتيه، قال الدهراوي أن نهاية شهر أغسطس سيكون موعدًا لاستئناف مسابقة الدوري الممتاز، مؤكدًا حيث أنه من الصعب إطلاقًا إلغاء المسابقات لتحديد الصاعدين والهابطين والفريق الفائز باللقب.

وأشار إلى أنه تم تحديد شهر سبتمبر المقبل، ليكون موعدًا لانطلاق الموسم الجديد من بطولة الدوري 2020-2021، حيث سيعود لاعبو الكاتا لأداء تدريباتهم في الأول من يوليو، على أن يستأنف لاعبو الكوميتيه تدريباتهم في أغسطس المقبل.

وأردف رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه، أنه سيتم خلال الفترة المقبلة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة، وذلك بتواجد 27 لجنة طبية فرعية بمختلف محافظات جمهورية مصر العربية.

وأكد الدهراوي أن تلك اللجان الـ27، تتواصل بشكل دائم ومستمر مع اللجنة الطبية العليا التابعة لاتحاد الكاراتيه المصري.

واختتم رئيس اتحاد الكاراتيه حديثه، أنه في حالة تعرض أي لاعب لإصابة بفيروس كورونا المستجد بناءً على التقارير الطبية فإن مجلس إدارة الاتحاد سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة لمساعدة أي لاعب.

وكان فيروس كورونا المستجد تسبب في إيقاف جميع الأنشطة الرياضية في مصر، ضمن خطة الحكومة المصرية للحد من انتشاره خلال الفترة الماضية، قبل أن يعلن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، عن خطة استئناف النشاط من جديد، خلال مؤتمر صحفي عقده بصحبة وزير الإعلام المصري أسامة هيكل، وحددوا موعد استئناف النشاطات الرياضية المختلفة.