أعلن محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم عن عدد إصابات فيروس كورونا المستجد.. المزيد

اتحاد الكرة,الزمالك,طنطا,الاتحاد المصري,إصابة,الصحة

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 10:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ليس بينهم عواد..

اتحاد الكرة يكشف تفاصيل جديدة بشأن إصابات كورونا بالأندية

محمد عواد
محمد عواد

أعلن محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم، عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بالدوري المصري الممتاز، والتي وصلت إلى 19 حالة، بعد المسحات التي قامت بها الأندية تحت إشراف الاتحاد المصري، وذلك من أجل استئناف بطولة الدوري خلال الفترة المقبلة، وأكد محمد سلطان في تصريخات لإذاعة "أون سبورت إف إم"، أنه حتى الآن يوجد 19 حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا المستجد بين أندية الدوري الممتاز، بعد إجراء المسحة الطبية الأولى.



اتحاد الكرة: عواد ليس بين الـ19 حالة المعلن عنها

وتابع: "هذا العدد لا يوجد به محمد عواد حارس مرمى الزمالك، فنحن نعلن الإصابات التي أجراها الاتحاد المصري للأندية فقط".

وكان محمد عواد حارس مرمى فريق الزمالك، قد أعلن يوم الجمعة الماضية، إصابته بفيروس كورونا المستجد، رغم أن نادي الزمالك لم يقم بإجراء المسحة الطبية إلى الآن.

 

وأكد رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري، أن عدد الإصابات غير مقلق، مشيرًا إلى أن إصابات كورونا في الدوري حالاتها مستقرة، وهي موزعة بين 8 أندية فقط، حيث أن طنطا يحتوي على أكبر عدد من الإصابات وهي 5.

وأكمل محمد سلطان: "تواصلنا مع كافة الأجهزة الطبية للأندية من أجل بدء بروتوكول طبي على الفور، يتوافق مع منظمة الصحة العالمية، والاتحادات الدولية، وذلك قبل العودة إلى النشاط الرياضي من جديد".

وأشار رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري إلى أن البرتوكول يتضمن إجراء مسحتين طبيتين قبل النزول إلى التدريبات، بالإضافة إلى مسحة قبل كل مباراة بـ24 ساعة، وهذا لكل عناصر اللعبة سواء لاعبين أو عمال أو أجهزة فنية وإدارية حتى يتم التأكد من أن الكل غير مصاب.

ما الإجراءات التي تحدث مع الحكام

وانتقل سلطان إلى الحديث عن التدابير الطبية لعناصر التحيكم، مشيرًا إلى أنهم سيدخلون في معسكر داخلي مغلق قبل عودة المباريات بفترة كافية للتأكد من سلامتهم جميعًا.

الإجراءات الاحترازية قبل عودة المباريات

وأضاف: "لن يدخل أي عنصر إلى المباراة مصابًا، وفي حال إصابة أي فرد سيتم عزله ولن يتم اتخاذ أي إجراء مع الحالات السلبية الغير مصابة".

واختتم محمد سلطان حديثه: "لازلنا ندرس مع لجنة المسابقات بالاتحاد المصري متى يمكن أن نقوم بتأجيل مباراة، هذا الإجراء ليس بيدينا كلجنة طبية فقط، ولكن سيكون تنسيق كامل مع لجنة المسابقات".