تمثل الشركات الصغيرة أهمية قصوى لصغار التجار للاقتصاد المصري في ظل ظروف جائحة كورونا الراهنة.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 9 يوليو 2020 - 10:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لمساندة الشركات الصغيرة..

خطوات إنشاء حساب على منصة جوميا للتجارة الإلكترونية 

البيع على منصىة جوميا للتجارة الإلكترونية ـ توضيحية
البيع على منصىة جوميا للتجارة الإلكترونية ـ توضيحية

تمثل الشركات الصغيرة أهمية قصوى لصغار التجار للاقتصاد المصري في ظل ظروف جائحة كورونا الراهنة، وتتجهة هذه الفئة من الشركات إلى تسويق وبيع منتجاتها عن طريق منصات التجارة الإلكترونية، وفي ضوء ذلك كشفت اليوم منصة جوميا عن مساندتها للشركات الصغيرة من خلال منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بها لدعم هذه الشريحة من الشركات للصمود أمام حائجة كورونا.



حجم الشركات الصغيرة في الاقتصاد المصري

وبلغ عدد الشركات الصغيرة في مصر نحو 1.7 مليون منشأة تمثل 44.6% من إجمالي المنشآت في القطاع الخاص الرسمي، وبلغ عدد العاملين في هذه الشركات نحو 5.8 مليون موظف بنسبة 43.1% من إجمالي العاملين في القطاع الخاص الرسمي.

وقالت جوميا في بيان صادر عنها اليوم، إن الشركات الصغيرة تعتبر أكثر الفئات تضررًا خلال هذه الفترة نتيجة التأثير السلبي المباشر وكساد التجارة وتوقف حركة الطيران الدولي، وتمثل التجارة الإلكترونية واحدة من نقاط القوة الداعمة للشركات الصغيرة، في ظل التحديات التي نواجها حاليًا بسبب أزمة فيروس كورونا.

 

وذكر بيان جوميا، أن منصات التجارة الإلكترونية تمثل بالنسبة الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة طوق النجاة لأصحاب هذه المشرعات، لما يتيح لهم فرصة التواجد بالسوق المحلية والدولية والمحافظة على استقرارهم.

رئيس جوميا: دائما نبادر بدعم الشركات الصغيرة 

وقال المهندس هشام صفوت، الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر: "دائمًا ما كانت جوميا تحمل زمام المبادرة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتشجيعها على اقتحام مجال التسويق والتجارة الإلكترونية وتمكينهم من الحصول على أقصى استفادة منه،وهو ما يعد من أهداف جوميا الرئيسية والتي تتماشى مع رؤية الحكومة المصرية لتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال منصات التجارة الإلكترونية “.

هشام صفوت رئيس جوميا مصر

 

وأضاف صفوت، أنهم في جوميا يؤمنون بأن التجارة الإلكترونية في مصر تعد منصة حقيقية للمشروعات المتوسطة والصغيرة، وأن جوميا توفر الفرصة لتلك المشروعات لكي تنمو وتتنافس وتحقق الربح المرجو لعبور الأزمة الحالية، والتي تؤثر تأثيرًا مباشرًا على نموهم، وذلك لأن ثقافة التجارة الإلكترونية لم تعد تركز على شريحة معينة من العملاء ولكنها أصبحت تغطي كافة الشرائح والفئات.

خطوات استخدام منصة جوميا للبيع باستخدام التجارة الإلكترونية

وفي ضوء ذلك نوضح خلال السطور التالية، خطوات استخدام منصة جوميا في عمليات البيع، وهي إحدى الخدمات المتاحة عن طريق موقع جوميا مصر من خلال هذا الرابط.

ـ يطلب الموقع في البداية بيانات تفصيلية مثل "العنوان، الاسم القانوني, اسم المتجر باللغة الانجليزية".

ـ لابد أن يكون لديك الإمكانية لتوصيل الطلب إلى أحد مراكز التسليم في خلال 48 ساعة، إذا كنت لا تستطيع التوصيل إلى المحافظات يوجد نظام آخر لوضع المنتجات في مخزن جوميا.

ـ كل فئات الشركات سواء الصغيرة أو المتوسطة أو الكبيرة تحتاج إلى توفير سجل تجاري وبطاقة ضريبية.

ـ سيتوجب عليك إمضاء العقد الخاص بجوميا في نسختيه الورقية والإلكترونية، خلال 30 يومًا من بدء البيع على جوميا لتجنب إيقاف الحساب.

  ـ في حالة كون المتجر خاص بمنشأة تجارية يجب الإمضاء بالإضافة لختم المنشأة، بينما يكون الإمضاء كافي في حالة الحساب الفردي.

ـ يجب أن يكون السجل التجاري والبطاقة الضريبية محدثين.

ـ يجب أن يكون الموقع على العقد اسمه موجود في السجل التجاري وله حق التوقيع.

وبتوافر هذه الشروط يمكن فتح حساب على منصة جوميا للشركات الصغيرة، ومن ثم البيع عبر منصة التجارة الإلكترونية  هذه الخدمات بالكامل مجانية، ويتم دفع رسوم فقط لكل منتج يتم بيعه عبر منصة جوميا ووفقًا لوسيلة الشحن المُختارة وفئة المنتجات.