ذكر وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو اليوم الأحد أن بلاده مستعدة لتقديم علاج ضد فيروس كورونا.. المزيد

الأدوية,روسيا,الصحة,فيروس كورونا

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 03:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال قدمة الهدف العالمي..

روسيا: مستعدون لتقديم علاج كورونا للسوق العالمية

روسيا: مستعدون لتقديم علاج كورونا للسوق العالمية
روسيا: مستعدون لتقديم علاج كورونا للسوق العالمية

ذكر وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، اليوم الأحد، أن بلاده مستعدة لتقديم علاج ضد فيروس كورونا المستجد وأنظمة اختبار ولقاح للسوق العالمية، في ضوء مخاطر حدوث موجة ثانية من الإصابات بالفيروس الذي اجتاح العالم مؤخرًا وتسبب في وجود آلاف الضحايا من الوفيات والمصابين، طبقًا لما ذكرته وكالة تاس الروسية للأنباء.



وقال الوزير، أمام قمة الهدف العالمي: “اتحدوا من أجل المستقبل، من الأيام الأولى، تقدم روسيا مساعدة لدول في أوروبا وأمريكا وآسيا ومؤسسات دولية من بينها منظمة شنغهاي للتعاون والاتحاد الاقتصادي الأوروآسيوي ومنظمة الصحة العالمية، وفي ضوء مخاطر الموجة الثانية للوباء، فإن روسيا مستعدة لأن تقدم للسوق العالمية وسائل العمل المباشر ضد الفيروس من بين ذلك علاج، وأنظمة اختبار ولقاحات".

وتابع: "روسيا مستعدة للحوار مع المنظمات الدولية والعامة، ويجب تنسيق الأبحاث وتصنيع المنتجات الطبية، وروسيا تطور وتنتج علاجًا لمرض كوفيد-19، وأنظمة اختبار التشخيص، وهذا سمح لنا بالحيلولة دون حدوث نقص وسيناريو مثير للوباء".

 

وتنص مبادرة الهدف العالمي، على ضرورة الاتحاد من أجل المستقبل، وذلك من خلال تمويل شركات الأدوية الرئيسية متعددة الجنسيات التي تطور لقاحات، من خلال أموال يتم جمعها في الحدث ودعم توجهات غربية حول مواجهة الإصابات في الدول النامية، وتم بث المؤتمر الذي استمر ساعتين من خلال منصات الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي وشمل رؤساء دول وحكومات.

إصابات كورونا حول العالم 

وأظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا، أن عدد الإصابات به حول العالم تجاوزت العشرة ملايين حالة حتى ظهر اليوم الأحد.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية عند الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات بلغ 10 ملايين و1000 حالة.

كما أوضحت أن عدد حالات الوفاة اقترب من النصف مليون، فيما تجاوز عدد المتعافين 5 ملايين.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها البرازيل وروسيا والهند والمملكة المتحدة وبيرو وتشيلي وإسبانيا وإيطاليا وإيران والمكسيك وباكستان وفرنسا وتركيا وألمانيا والسعودية.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.