أكد مصدر مسئول بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية أن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان عاد من جديد.. المزيد

وزير الإسكان,فيروس كورونا

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 00:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خالط أحد المصابين..

وزير الإسكان يعود لممارسة عمله بعد انتهاء فترة العزل

وزير الإسكان خلال عودته للعمل
وزير الإسكان خلال عودته للعمل

أكد مصدر مسؤول بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، اليوم الأحد، أن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان عاد من جديد لممارسة عمله بشكل طبيعي بعد انقضاء فترة العزل الصحي، موضحًا أن جميع مسؤولي الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية كانوا في استقباله اليوم، وأن عودته للعمل مرة أخرى اسعدت الجميع داخل أروقة وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية.



وتابع المصدر في تصريحات لليوم الجديد، أن وزير الإسكان عمل التحاليل الخاصة بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتي جاءت نتيجتها سلبية بعد مخالطته منذ فترة أحد المصابين بفيروس كورونا المستجد، وفور تأكده من سلامته من هذا الفيروس اللعين، عاد لمزاولة عمله بوزارة الإسكان.

 

وأوضح المصدر، أن الوزير كان يتابع في فترة عزله المنزلي لحظة بلحظة كل ما يدور في المشروعات التي تقوم بها الوزارة، وكل ما يدور داخل جدران الوزارة أيضًا ولم ينقطع يومًا عن العمل، وفور وصوله للوزارة ظهر اليوم، اطلع بنفسه على كل الملفات، وشدد على أهمية المرحلة المقبلة، وأنه لابد من إنجاز كافة المشروعات السكنية في الوقت المحدد وحتى لا نتأخر على المواطنين بشأن تنفيذ وحداتهم السكنية في الوقت المعلن، وأوصى الوزير بالاستمرار في تحقيق الطفرة الإنشائية في مجال السكن والتي بدأت منذ 2014 وحتى الآن، حتى يتم تحقيق طموحات وآمال الشعب المصري.

يذكر أن وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار عزل نفسه في المنزل منذ حوالي من 15 يومًا بعد مخالطته أحد المصابين بكورونا، وعاد اليوم بعد التأكد من سلامته من الإصابة، وأظهرت التحاليل سلبية هذا الفيروس.

حالات كورونا في مصر 

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، تسجيل 1168 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى 88 وفاة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي بِاسم وزارة الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى أمس السبت، هو 63923 حالة من ضمنهم 17140 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و2708 حالات وفاة.