انتهى اليوم الثالث من امتحانات الثانوية العامة بعدما أدى 103 ألف طالب وطالبة صباح اليوم الأحد.. المزيد

امتحانات الثانوية العامة,اخبار الثانوية العامة,امتحان الديناميكا,اخبار امتحان الديناميكا

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 23:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وسط إجراءات احترازية مشددة

سؤال ملوش إجابة بامتحان الديناميكا.. والوزارة تحيل الواقعة للتحقيق

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

انتهى اليوم الثالث من امتحانات الثانوية العامة بعدما أدى 103 ألف طالب وطالبة، صباح اليوم الأحد، امتحان مادة الديناميكا الخاص بفرع الرياضيات التطبيقية، وذلك في إجمالي 1982 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات احترازية مشددة وصارمة بسبب تفشي لفيروس كورونا المستجد.



وأكدت الهيئة الفنية لواضعي امتحان الديناميكا، في تقرير لها لغرفة العمليات المركزية في وزارة التربية والتعليم أنه يوجد سؤال ليس له إجابة ضمن البدائل، وأوضحت الوزارة أنه سيتم عقد اجتماع لمناقشة ذلك الأمر، ومراعاة ذلك في أعمال التقدير والتصحيح؛ لحفظ حقوق الطلبة والطالبات في الحصول على حقوقهم في الدرجات، كما تم إحالة اللجنة للتحقيق.

وأدى طلاب مدارس (STEM) امتحان مادتي اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية) ومقاييس المفاهيم (اللغة الأجنبية الثانية)، بإجمالي 709 طالاب في عدد من لجان الجمهورية، كما أدى طلاب الثانوية العامة "مكفوفين" امتحان مادة الجغرافيا (الورقة الأولى) بإجمالي 227 طالبا.

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين ورئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الثالث سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وتواجد الملاحظين باللجان الساعة السابعة والنصف صباحًا، وتوفر أدوات التعقيم. 

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني 3 حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، في إدارات ("برج العرب" بمحافظة الإسكندرية، و"منفلوط" بمحافظة أسيوط، و"قويسنا" بالمنوفية)، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

كما رصدت الغرفة، بعض الحالات الصحية المختلفة لطالب واحد فقط وملاحظ في محافظات (القاهرة، والمنيا)، وتم نقلهم إلى المستشفى، وذلك وفقًا لتقرير المسؤول الصحي باللجنة.