ألقت أجهزة الأمن في سوهاج القبض على شخصين يقيمان دائرة مركز دارالسلام بسوهاج وذلك بعد أن هددا مراقب في الثانو

امتحانات الثانوية العامة,غش,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,أمن سوهاج,مراقب ثانوية عامة

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 07:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منع الغش طلعوله السلاح.. ضبط شخصين اعتديا على مراقب امتحانات

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

ألقت أجهزة الأمن في سوهاج القبض على شخصين يقيمان دائرة مركز دارالسلام بسوهاج، وذلك بعد أن هددا مراقب في الثانوية العامة  يقيم نجع حمادي بمحافظة قنا بـ"طبنجة صوت" أثناء استقلاله سيارة ميكروباص، لرفضه غش الطلاب الخميس الماضي في امتحان مادة اللغة الإنجليزية، حيث تلقت الأجهزة الأمنية في سوهاج إخطارًا من مديرية أمن قنا، يفيد ورود بلاغ من مدرس منتدب لمراقبة امتحانات الثانوية العامة بإحدى اللجان بدائرة مركز دارالسلام، جنوب سوهاج.



وأفاد البلاغ بأنه أثناء عودته لمحل إقامته عقب امتحان مادة اللغة الإنجليزية وبرفقته عدد من المراقبين مستقلين سيارة ميكروباص بالطريق الزراعي بدائرة شاهد شخصين يستقلان سيارة، واقتربا منه وهدداه بسلاح ناري "طبنجة" لرفضه غش الطلاب في لجنته.

وكلف اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، ضباط المباحث بالتحري في الواقعة، وضبط المتهمين، وتوصلت تحريات ضباط مباحث مركز شرطة دارالسلام، أن وراء الواقعة شخصين يقيمان دائرة مركز دار السلام، وألقت الشرطة القبض عليهما.

وأدى طلاب الشعبة الرياضية بالثانوية العامة، امتحان الرياضيات التطبيقية الديناميكا، وذلك في 2216 لجنة سير رئيسية، و56 ألفا و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية ولمدة ساعتين.

وأكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن قرابة 104 آلاف طالب وطالبة بشعبة العلمي رياضيات يؤدون امتحان مادة الديناميكا، اليوم الأحد، في العاشرة صباحًا من إجمالي 667 ألف طالب بالثانوية العامة، فيما تبدأ غدًا الإثنين أعمال تصحيح امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة، والذي تم أداء الامتحان به، الخميس الماضي.

وقال نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الثالث سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وتواجد الملاحظين باللجان الساعة السابعة والنصف صباحًا، وتوفر أدوات التعقيم. 

وأشار حجازي، إلى أنه تم التنبيه علي مديري المديريات التعليمية باستلام البوكليت الخاص بالمواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء) يوم الخميس الموافق 2 يوليو 2020، والتأكيد على أن الطالب الذي فقد البوكليت الخاص بالمواد التي لا تضاف للمجموع يقوم بتحرير محضرًا في قسم الشرطة وتقديم طلب إلى الوزارة للنظر في تسليمه بوكليت آخر.