اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسميا نتيجة تقدير العينة العشوائية لإجابات امت

نتيجة الثانوية العامة,امتحان العربي

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 08:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بنسبة النجاح 95.4%.. اعتماد نتيجة العينة العشوائية لامتحان العربي

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسميًا نتيجة تقدير العينة العشوائية لإجابات امتحان مادة اللغة العربية الخاص بشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019/2020 والذي أداه طلاب وطالبات الثانوية العامة الأربعاء الماضي.



وأوضح الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة العربية، والتي بلغ عددها 23 ألفا و714 ورقة، نتج عنها نجاح 22621 طالبا وطالبة بنسبة نجاح 95.4%.

وأكد حجازي، أن هناك 112 امتحان حصل أصحابه على الدرجات النهائية، مقسمين 91 من المدارس الرسمية، وخمسة طلاب مدارس بمصروفات و16 خاص بطلبة المنازل.  

وأوضح، أنه حصل 6606 طلاب "بنسبة 29.20% من إجمالي العينة العشوائية" على نسبة نجاح من 90% إلى 100%، وحصل 5598 بنسبة 24.75% من إجمالي العينة العشوائية على نسبة نجاح من 80% إلى أقل من 90%، وحصل 4927 بنسبة 21.78% من إجمالي العينة العشوائية على نسبة نجاح من 70% إلى أقل من 80%.  

وأدى طلاب وطالبات الثانوية العامة، صباح اليوم الأحد، امتحان مادة الديناميكا، أحد أفرع الرياضيات التطبيقية والخاص بطلاب شعبة علمي رياضة، وذلك وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات والعاملين في المنظومة التعليمية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.  

وبدأ الامتحان في تمام العاشرة صباح اليوم، واستمر حتى ساعتين وأدى الامتحان ما يقرب من 104 آلاف طالب وطابة على مستوى الجمهورية، ووزعوا على 3133 لجنة، وسط التأكيدات على استمرار تطبيق كافة الإجراءات الصحية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، على قياس درجة الحرارة للطلاب قبل الدخول إلى اللجان، مع ارتداء الجميع أدوات التعقيم، من كمامات وجوانتي وغطاء حذاء.

إلغاء سؤال بنماذج امتحانات الديناميكا للثانوية العامة

أبلغت مديرية التربية والتعليم في بني سويف، اليوم، رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة بإلغاء سؤال من كل نموذج في امتحان مادة الديناميكا التي تجرى الآن، وذلك بناء على تعليمات الوزارة، حيث تم إلغاء السؤال رقم ٩ في نموذج أ، والسؤال رقم ٥ في نموذج ب، والسؤال رقم ١ في نموذج ج، والسؤال رقم ١٥ في نموذج د، بينما توافد طلاب الثانوية العامة إلى اللجان، صباح الأحد، وسط حالة من الهدوء والإجراءات الاحترازية الوقائية وانتشار لقوات الشرطة أمام اللجان.

وقال نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الثالث سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وتواجد الملاحظين باللجان الساعة السابعة والنصف صباحًا، وتوفر أدوات التعقيم. 

وأشار حجازي، إلى أنه تم التنبيه علي مديري المديريات التعليمية باستلام البوكليت الخاص بالمواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء) يوم الخميس الموافق 2 يوليو 2020، والتأكيد على أن الطالب الذي فقد البوكليت الخاص بالمواد التي لا تضاف للمجموع يقوم بتحرير محضرًا في قسم الشرطة وتقديم طلب إلى الوزارة للنظر في تسليمه بوكليت آخر.