نفى خالد مهدي مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الإنتاج الحربي ما تردد خلال الساعات.. المزيد

الجونة,الدوري المصري,الزمالك,طنطا,الانتاج الحربي,الاتحاد المصري,فيروس كوورنا

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 02:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نستعد للمسحة الثالثة ولا عينات إيجابية

خاص| الإنتاج الحربي ينفي إصابة باسم مرسي بفيروس كورونا

باسم مرسي
باسم مرسي

نفى خالد مهدي، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الإنتاج الحربي، ما تردد خلال الساعات الماضية من أنباء عن إصابة باسم مرسي، مهاجم الفريق، بفيروس كورونا، وذلك طبقًا لنتيجة المسحة الثانية التي تم أخذها من لاعبي الإنتاج الحربي، في إطار الاستعدادات لاستئناف الدوري المصري مرة أخرى، والذي تحدد له يوم 25 يوليو المقبل، طبقًا لرؤية وزارة الشباب والرياضة والحكومة المصرية.



وأكد مهدي في تصريحات خاصة لموقع "اليوم الجديد" أن باسم مرسي غير مصاب بفيروس كورونا، وأن اللاعب سليم ولا يُعاني من أي أعراض، مشيرًا إلى أن نتائج المسحة الثانية للاعبي الإنتاج الحربي جاءت كلها سلبية، ولم يتم اكتشاف أي إصابة لدى الفريق.

وأوضح مدير الكرة بالنادي، أنه ينتظر إجراء المسحة الثالثة للفريق، على أن يستأنف الإنتاج الحربي، اليوم، تدريباته استعدادًا لعودة الدوري من جديد، عقب توقفه منذ منتصف مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت قناة نادي الزمالك على لسان طارق يحيي، مقدم برنامج "زملكاوي"، إصابة باسم مرسي بفيروس كورونا، بعد ظهور نتائج التحاليل التي أجراها اللاعب استعدادًا لعودة الدوري والمشاركة مع فريقه الإنتاج الحربي خلال الفترة المقبلة.

 

مسحات فيروس كورونا شرط عودة الدوري المصري

ووضعت الحكومة المصرية بروتوكولًا بين وزارة الصحة ووزارة الشباب والرياضة، في ظل الرغبة في استئناف النشاط الرياضي من جديد، وهو إجراء مسحات الإصابة بفيروس كورونا لجميع أندية الدوري الممتاز، قبل السماح لهم بالعودة واستئناف النشاط الرياضي من جديد.

وحدد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، يوم 25 يوليو المقبل، موعدًا لإمكانية استئناف الدوري من جديد، في ظل رفض الأندية الموعد، حيث انقسمت الآراء بضرورة تأجيل الموعد من أجل الاستعداد بشكل أكبر، بينما يرغب الزمالك في إلغاء مسابقة الدوري هذا الموسم، في ظل صعوبة التحكم في وباء كورونا.

وأجرى الاتحاد المصري بالتعاون مع إحدى الشركات الطبية تنفيذًا لبروتوكول وزارة الصحة، ووزارة الرياضة المسحات للأندية، ماعدا الزمالك الذي يرفض خضوع لاعبيه للمسحات الطبية.

وتم اكتشاف 12 حالة حتى الآن، بواقع حالة 5 حالات في نادي طنطا وحالة في نادي الجونة والمقاولون والاتحاد بينما ظهرت 4 حالات آخرى في نادي إنبي خلال الأيام الماضية.