تداولت صفحات الغش الإلكترونى أجزاء من امتحان مادة الديناميكا للثانوية العامة بعد بدء لجنة امتحان.. المزيد

الامتحانات,الثانوية العامة,امتحانات الثانوية العامة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,الثانوية العامة 2020,امتحان مادة الديناميكا

السبت 26 سبتمبر 2020 - 10:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تسريب أجزاء من امتحان مادة الديناميكا للثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

تداولت صفحات الغش الإلكترونى، اليوم الأحد، أجزاء من امتحان مادة الديناميكا للثانوية العامة بعد بدء لجنة الامتحان، حيث يتابع فريق مكافحة الغش بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم ما تم تداوله؛ للتأكد من صحته بالتنسيق مع اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة في الرياضيات، ومن جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم، استمرار تطبيق كافة الإجراءات الصحية للوقاية من كورونا داخل لجان الامتحانات، على رأسها تعقيم اللجان باستمرار، إَضافة إلى تسليم الطلاب كمامات، موضحة أن ضوابط حماية الطلاب لن تقل حتى انتهاء الامتحانات.



وأضافت الوزارة، أن امتحان مادة الديناميكا لطلاب الثانوية العامة، سيكون وفق مواصفات الورقة الامتحانية، حيث يتضمن 18 سؤالًا يجب الطالب في  28 صفحة داخل كراسة البوكليت، كما أنه مخصص لها 30 درجة، كفرع من فروع مادة الرياضيات التطبيقية. 

وأدى طلاب الثانوية العامة الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية والخميس 25 يونيو  اختبار اللغة الأجنبية الأولى، والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا، والخميس 3 يوليو اختبار مواد الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق، والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ، والأحد 12 يوليو المقبل اختبار الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية، والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس، والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.

واتخذت وزارة التربية والتعليم كافة الإجراءات الصحية لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد، حيث سلمت الوزارة ولجان الامتحان الطلاب كمامات ومطهرات وتم تعقيم لجان ومقاعد الطلبة داخل الفصول.

وتحل امتحانات الثانوية العامة لهذا العام في ظروف عصيبة والتي تتمثل في فيروس كورونا المستجد، مما يضاعف من توتر الطلاب وزيادة القلق لديهم.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدلت جدول امتحانات الثانوية العامة، وذلك بعد خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل.

وبدأ الامتحان في تمام العاشرة صباح اليوم، ويستمر حتى ساعتين ويؤدي الامتحان ما يقرب من 104 آلاف طالب وطابة على مستوى الجمهورية، ووزعوا على 3133 لجنة، وسط التأكيدات على استمرار تطبيق كافة الإجراءات الصحية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.